اعلنت السفارة المصرية صباح اليوم تنبيهاً هاماً على المواطنين المصريين بطوكيو مؤكداً فيه على اتخاذ الاجرءات القانونية اللازمة نحو المخالفين لهيئة السفارة والقنصولية المصرية.

وتاتى المباحثات بين الحكومة اليابانية والحكومة المصرية والتى شهدت زخماً كبيراً على الصعيد السياسى الى جانب زيارة رئيس الوزراء اليابانى للسفارة المصرية على ارض طوكيو، واكد رئيس الوزراء اليابانى فى اجتماعه مع كبار هيئة السفارة المصرية، بان هذه الخلافات لن تستمر على هذا النحو، حيث تم اطلاق مبادرة شراكة على نطاق واسع بين الحكومتين لتنضيد الوضع الحالى بين البلدين.

ومن جهة اخرى اكد السفير المصرى بطوكيو اللواء ايمن كامل ان السفارة المصرية تعمل على دعم المسافرين المصريين وخدمة المغتربين، ولفت السفير المصرى الى حرص السفارة على تقديم كل ما لديها من عمل مستمر، فى اطار تطبيق الشروط والاحكام على اى مخالف مصرى يخالف للقوانين وسياسة السفارة المصرية.

بحث ايمن كامل سفير مصر فى طوكيو، اليوم الخميس، مع وزير العدل اليابانى تاكاشى ياماشيتا، سبل توطيد علاقات التعاون بين البلدين، ولا سيما من خلال تبادل الزيارات على مستوى كبار المسئولين والاستفادة من الخبرات لدى كل طرف فى المجالين القضائى والقانونى.

كما تم عقد جولة الحوار الاستراتيجى بين وزيرى خارجية البلدين بهذا الشهر بطوكيو.