http://unb.zz.vc/

تم اليوم إطلاق مشروع UNB على إستضافة مجانية و الذي تم تطويره و العمل عليه بشكل سري منذ فترة.

يعمل المشروع على إزالة حظر أي موقع أو رابط خبيث لفايروس أو صفحات مزورة غير مشفرة إلخ. في ثانية واحدة فقط و للأبد!

المشروع مازال في بدايته أي أن الموقع لا يزال بسيطاً و محدود الخصائص علماً أن مطويره مبرمجون عرب بلا شك بحسب حساب أحدهم على فيس بوك.

لقد حصلت على معلومات متعددة عن هذا المشروع من مصادر قريبة من الفريق الذي يبدو أنه لا يريد الإفصاح عن هوية أعضائه ,ما عدا العضو الوحيد المذكور في الموقع بأنه المبرمج و المطور له, أو نشر أي معلومات إضافية عن المشروع و هي كالتالي :

  • تم إختيار مبالغ بسيطة للإشتراك بخدمة الموقع لتكون رسالة لأكبر الشركات التي تدعي أنها آمنة . ( 15$ - 50$ - 99$ فقط )

  • المشروع بسيط و سريع و له واجهة مستخدم بسيطة جداً و حجم كل حساب (User Room) في الموقع هو 41.6 Kb فقط و بخصائص خارقة! و هنا دلالة على أن مدى بساطة المشروع في الشكل و مدى تعقيده في العمل.

  • المشروع تم إختباره على أكثر من 1000 موقع يوجد فيه خاصية ( نشر محتوى ) و أولها فيس بوك التي دائماً ما تحاول تطوير نظام حماية الروابط " Link Shim " الأكثر من قوي و كذلك تم إختباره على Gmail و Twitter.

و بحسب الموقع و فريق العمل و بالتحديد العضو الوحيد المكشوف إسمه في الموقع " Mohammad Atwi " :

UNB was tested on Facebook. "Link Shim" is the links security system of Facebook, so hackers try to skip it in many ways but every time Facebook detect them as "Spammers". With UNB, you are the only hacker who can skip this system or any other system.

أي أن نظام UNB الجديد يقوم بفك الحظر عن أي موقع تم حظره سابقاً أو أي رابط خبيث و حتى حماية أي موقع جديد من الحظر مهما كان محتواه و تم تجربته على فيس بوك ونجح ولن يكون سوى مستخدمي UNB قادرين على فعل ذلك بضمانة "أبدية" بحسب قوله.

ما رأيكم بما تقدم؟ و إذا كان صحيحاً موضوع هذا المشروع هل هذا يعني أن فيس بوك و غيرها لم يعد آمناً ؟ و هل يعني هذا أن بساطة و سرعة UNB تدل على أن أقوى المواقع لا تستطيع مواجهة عقل الهكر المبدع؟