ماهو الباك لينك،وشروط الباك لينك القوي،ومواقع الحصول على باك لينك قوي،اليوم احببت ان اكتب عن موضوع هام جدا،لكل صاحب مدونة الكترونية،او موقع الكتروني،وهو موضوع الباك لينك،و احب كالعادة أن أبدأ مقدمتي بأسئلة اساسية،ثم اقوم بالإجابة عنها،اول سؤال يدور في بال القارء الان،ماهو الباك لينك؟! وسؤال هل الباك لينك له أهمية على محركات البحث؟! وسؤال ماهي شروط الحصول على باك لينك قوي؟! و ماهي أنواع الباك لينك ؟! واخيرا ماهي المواقع الحصول على باك لينك قوي ؟!.

دعونا نبدأ بالإجابة على اول سؤال.

*ماهو الباك لينك:

الباك لينك،او ما يعرف بالروابط الخلفية،هي عبارة عن روابط تضعها خارج موقعك الالكتروني،في مواقع عالمية،بحيث يكون الهدف من تلك الروابط استهداف زوار للدخول لموقعك الالكتروني،ولتفهم اكثر انت الان تمتلك مدونة الكترونية،نشرت فيها مشاركة جديدة،تذهب بعنوان تلك المشاركة وتضعه في موقع فيسبوك مثلا،هنا انت تصنع باك لينك قوي لموقعك.

*سؤال الثاني:هل الباك لينك له أهمية على موقعك؟!:

في الحقيقة الباك لينك أو الروابط الخلفية،هي سلاح ذو حديين،حيث يمكن أن تتسبب في تخفيض ترتيب موقعك ومقالاتك اذا لم تحترم شروط سياسة محركات البحث،اما اذا قمت ببناء باك لينك سليم و في موقع ذو باك لينك عالي القيمة فأنت بذلك ستقوم برفع ترتيب موقعك و ترتيب مقالتك على محركات البحث.

*السؤال الثالث:ما هي انواع الباك لينك؟!:

في الحقيقة كل شخص و تقسيمه لانواع الباك لينك،وانا احب تقسيم الباك لينك (باك لينك dofollow,باك لينك no follow)

روابط الـ Dofollow : هى روابط داخلية وخارجية تشير الى موقعك وتجلب لك باك لينك تتبعها عناكب البحث مما يزيد من البيج رانك لموقعك، ويجب ان تكون الروابط التى تشير الى موقعك حاصلة على بيج رانك عالى حتى يكون للباك لينك اهمية.

روابط الـ Nofollow : هى روابط لا تتبعها عناكب محركات البحث ويجب ان تكون جميع الروابط الخارجية عن موقعك هى روابط من نوع Nofollow حتى لا يعطى جوجل اهمية لة ويسحب عناكب البحث من موقعك الى الرابط الخارجى المشار الية من موقعك،تأكد من إضافة سمة nofollow،على كل رابط تستخدمه داخل مقالتك يؤدي لخارج مقالتك،وذلك حتى لا تنخفض قيمة مقالتك.

*السؤال الرابع:ماهي شروط الحصول على باك لينك قوي؟!:

دائما تذكر أن الباك لينك لا يجب أن يخالف سياسات محركات البحث،بحيث يكون سليم ومفيد لموقعك،ومن هذه الشروط:

1-لا تستخدم ابدا نشر مقالاتك،بشكل اوتوماتيكيا،او استخدام برامج كمبيوتر لفعل ذلك.

2-لا تستخدم مواقع على الانترنت التي تعدك بانشاء لك باك لينك قوي مقابل مبلغ مالي هي في الحقيقة تخدعك.

3-لا تكثر من نشر روابط باك لينك،بشكل يجعل محركات البحث تعتبر انك تقوم بنشر روابط سلام.

4- لا تنشر مقالتك أو رابطك الا في قسم يهتم بنفس موضوع مقالتك،لنفترض أن موضوع مقالتك تكنولوجيا لا تنشر رابطك في صفحة عنوانها الرياضة.

5-للمزيد من النصائح ادعوك لزيارة هذا المقال https://goo.gl/ZhS3Li

*سؤال الخامس مواقع الحصول على باك لينك قوي:

يوجد الكثير من المواقع العالمية التي تمنحك باك لينك قوي(دائما عليك مراعاة سياسة محركات البحث) ومن افضل هذه المواقع بإجماع كل مهتم بمجال السيو هي المواقع التي يكون الدومين الخاص بها ينتهي ب (.gov,.edu)بمعنى المواقع الحكومية،او المواقع التعليميه الرسمية،فاذا استطعت أن تضع رابطك في إحدى هذه المواقع فستحصل على باك لينك قوي جدا (لا تنشر فيها إلا اذا كان موضوع مقالتك مشابه للموضوع الذي ستنشر فيه).

ومن أشهر المواقع الحصول على باك لينك قوي:

1-موقع (Google plus)،وهو اول موقع ادعوك لاستخدامه،في نشر روابطك،ومن الافضل ان تقوم بنشر مقالتك عن طريق زر المشاركة،فهكذا ستضمن انك قمت بتوليد روابط باك لينك شرعية.

2-مواقع التواصل الاجتماعي (الباك لينك الخاص بها قوي جدا دائما مع مراعاة الشروط).

3-موقع Reddit،من الافضل كتابة المقالة فيه بالغة الانجليزية،لانه موقع امريكي،والباك لينك الخاص به قوي جدا.

4-موقع CNET :من الأفضل الكتابة فيه بالغة الانجليزية وأن تقوم بكتابة مقالة كاملة وليس بعض الكلمات.

5-موقع ويكيبيديا.

وهناك الكثير من المواقع ولكن انت تذكر لا يهم الكمية بل ما يهمك الجودة،فقد تنشر رابط مثلا في قوقل بلس و بجودة عالية حينها سيكفيك باك لينك واحد.

اي سؤال او استفسار ارجو تركه في تعليق وسأحاول الإجابة عليه في اقرب وقت ممكن أن شاء الله.

شكرا.