أفضل إجابة لـ Michael Ligier [1]s


التقليل من الخيارات

أفضل مثال يمكنني أن أعطيه على ذلك هو الطريقة المثيرة للاهتمام التي يتبعها الكثير من الناجحين في ارتداء ملابسهم.

هذه صورة وضعها مارك زوكربيرج قبل فترة يظهر فيها خزانة ملابسه:

من الواضح أنه لا يوجد تنوع كبير في ملابسه، ولكن مارك ليس الوحيد الذي يتبع هذه الطريقة في الملابس.

هنا أوباما أيضاً يتحدث عن خياراته في الملابس:

سترى أنني ألبس فقط البدلات الرمادية أو الزرقاء. أنا أحاول تقليل الخيارات. لا أريد أن أتخذ قرارات حول ما أتناوله أو ما ألبسه لأن لدي الكثير من القرارات الأخرى لاتخاذها .

ومن المعروف كذلك أن ستيف جوبز مشهور بارتدائه سترة سوداء ذات عنق ضيق [2]، وسروال جينز أزرق وحذاء رياضي. فيما كان لدى ألبرت أينشتاين أكثر من بدلة رمادية من نفس النوع. الكثير من الناجحين يتمسكون بالروتين نفسه لـإتمام المهام السهلة التي لا تستوجب تضييع الوقت فيها. هذا مفهوم جد مهم يتجاهله معظم الناس للأسف.

ففي عالم من الخيارات كعالمنا اليوم، تريد دائما القيام بالخيار الصحيح لكن غالبا ما يكون اتخاذ القرار ليس بهذا القدر من الأهمية في الحقيقة، مع ذلك أنت تتخذ قرارًا بالاختيار.

وهذه ليست طريقة مفيدة لك، لذلك ركز حاليًا في الخيارات التي تحتاج فعلاً اختيارها . أنا شخصيا أملك مجموعة متنوعة من الملابس لأنني ببساطة أحب امتلاك هذا الخيار، لكني آكل نفس الوجبة في الفطور في جميع أيام الأسبوع لأنني عندما أستيقظ صباحًا لا أريد أن أكون مشتت التفكير حول وجبة الفطور.

الكثير من الناس قدمت إجابات مميزة في كيورا حول الكثير من النصائح المختلفة في موضوع "كيف تحسن حياتك"، لكن إذا بدأت في حذف الخيارات غير الضرورية في حياتك، ستصبح على الأرجح أقل قلقًا وتوترًا وسيصبح بإمكانك حقًا أن تبدأ التركيز في الخيارات التي ستحسن حياتك بالفعل.


[1]

https://www.quora.com/What-...

[2] ‏ ‏

الترجمة ليست حرفية، توجد بعض التعديلات هنا وهناك وحتى العنوان، ولا أنسى أن أذكر أنني تلقيت مساعدة من طرف يونس بن عمارة :)