الإجابة الأفضل لـ Garima Dhanania

هذه بعض النصائح البسيطة والفعالة:

احفظ شيئاً كل يوم. هذا ليس جيداً فقط لأنه يبقي دماغك متيقظاً وذاكرتك فعالةً، ولكن أيضاً لأنك ستمتلك مكتبة هائلة من الاقتباسات التي يمكنك استخدامها في أي لحظة. الشعر، المقولات والفلسفات هي أفضل خيار.

حاول دائماً تقليل تعلقك بالماديات. اولئك المرتبطين بالرغبات المادية بشدة يواجهون مشاكلة عويصة عندما يفقدون هذه الماديات أو يخسرونها. الماديات في النهاية تصبح هي المالكة، وليس العكس. كن شخصاً ذا احتياجات محدودة وستكون أسعد في حياتك.

نم فضولك بشكل لانهائي عن طريقة عمل هذا العالم. كن مستكشفاً واعتبر العالم كالغابة الخاصة بك. توقف واستطلع كل الأشياء الصغيرة على أنها أحداث مميزة لن تتكرر. جرب أشياء جديدة. اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك وجرب بيئات مختلفة واحاسيس متنوعة بقدر ما تستطيع. لدى هذا الكون الكثير ليقدمه فلماذا لا تستغل ذلك؟

تذكر أسماء الأشخاص كي يشعروا بالتقدير. هذا لأجلك ولأجل مصلحتك المستقبلية عندما تحتاج شيئاً من هذا الشخص. لفعل هذا، كرر اسمهم عندما يقدمون انفسهم لك في المرة الأولى. ومن ثم كرر الاسم في رأسك عدداً كافياً من المرات حتى تتأكد من حفظه. تابع استخدام اسم الشخص في المحادثة قدر ما استطعت كي تقضي على اي فرصة لنسيانه. اذا كنت تواجه صعوبات في تذكر الاسم حاول اختراع قافية منه كـ "دان ذو الأذان" أو "ناتالي التي تنادي التالي" (لا تحكم على هذا، اخترعته للتو :") )

اعتن بجسدك! من المثير للسخرية أننا نمتلك جسداً واحداً فقط، وسيلة واحدة فقط للوجود، والناس أكسل من أن يعتنوا بأنفسهم. الأجساد الجيدة تعني صحة أفضل، المزيد من النجاح والثقة في الحياة العاطفية. وهذا برأيي سبب كاف للاعتناء بالجسد.

تعلم التركيز على الحاضر فقط. الماضي غير قابل للتغيير لذا من المستحيل التأثير عليه، كل ما يمكنك فعله هو التأكد من عدم تكرار الأخطاء الماضية. المستقبل هو نتيجة أفعالك لليوم. لذا تعلم من الماضي لتفعل أشياء أفضل في الحاضر وهذا يؤدي لنجاحك في المستقبل

وبشكل أكثر خصوصية. عش هذه اللحطة. حتى قبل عشر دقائق يعتبر الان ماض. اذا عشت هذه اللحظة بكامل كيانك ستكون دائماً سعيداً لانه لا يوجد شيء سيء في جزء الثانية هذا.

ابتسم أكثر. عندما تضع ابتسامة على وجهك دماغك بطلق السيروتونين، هرمون السعادة. الابتسام هو الطريق الطبيعي لاجبار نفسك على السعادة. الكثير من الناس يبتسمون لخمس دقائق متواصلة في الصباح ليدخلوا انفسهم في جو رائع لبداية اليوم. هذه أداة قوية جداً نستخدمها بشكل أقل كلما تقدمنا في العمر، وكلما تقدمنا بالعمر كلما احتجنا السعادة اكثر. تذكر فقط ان السعادة تقود للابتسام، والابتسام يقود للسعادة.

اشرب الماء. التروية أمر مهم جداً للصحة العامة. المياه الغازية لا تمتلك قيمة غذائية إطلاقاً؛ ما تفعله ببساطة هو انك تسكب السكر في كوبك. بدلاً من ذلك اسكب الماء المنعش الذي يعيد الحياة اليك. ربما يبدو طعمه غريباً عليك ان كنت معتاداً على شرب الكثير من المشروبات الغازية، ولكن ستكتشف بنفسك قريباً انك مدمن عليه. المقدار المثالي للماء هو 10 أكواب يومياً، كم شربت في الفترة الماضية؟

لا تأخذ الحياة بهذا القدر من الجدية! تعلم الضحك على الأشياء الصغيرة وكل هذا الهراء المتعلق بال"وجود" والأشياء ستصبح أسهل كثيراً. استمتع بأخطائك وفشلك وكن شاكراً لتعلمك الدرس وأنك لن تخطئ ذات الخطأ مجدداً. والأهم من كل هذا أن تستمتع! الحياة ليست كلها عبارة عن عمل، من الممكن أن تخلطها بالقليل من المتعة.