مالكاميرا التي تنصحني بشرائها؟


التعليقات

انصحك بكامرة D3300، أنا لدي النسخة الاقدم منها D3200 و هي رائعة و صورها ممتازة و النسخة الجديدة منها يحتوي على محرك فوكس داخلي للعمل مع العدسات التي لا تحوي محرك، و كذلك النسختان تحتويان على مدخل لجهاز لدعم الكاميرة بالوايفاي للتحكم بها عبر الهاتف الذكي

و هذا مجموعة من الصور التي صورتها بهذه الكاميرة الرائعة،

و هذا حسابي علي الانستجرام

لم يأتيني احد يريد شراء هذه الصور و انا لم احاول بيعها

و لكنني عملت photo session بمقابل مادي

كيف كانت تجربتك ؟

تجربة جيدة، تعلمت بها الكثير، و كسبت بعض المال لشراء بعض القطع الفوتوغرافية

و لكن التصوير بالنسبة لي هواية و ليست مهنة

شكرًا لك، هل جرّبت من قبل بيع الصور التي التقطتها بواسطة هذه الكاميرا؟ كيف كانت تجربتك؟

مشطّت احدى صوره بعد أخذ الإذن :)

لكن ايضاً التفكير في شراء العدسة مهم. استخدم 600D بعدستها الأصلية المرفقة وواجهت صعوبات في تطبيق الحيل عند متابعتي لبعض دروس الغرب.

-1

اسف لعدم ذكري لواحدة لعدم معرفتي بالقمرات او الكاميرات

لكني كتبت هذا الرد لاني اطلب من الاعضاء ان يذكروا لنا المواصفات للقمرة التي ينصحون بها

كعدد الميكابكسلات للحساس وغيرها من المواصفات التقنية حتى نكون على بينة

قمرة ؟

-1

الظاهر انك لا تعلم مبدأ عمل الكاميرا او القُمرة وان صاحب فكرة القُمرة واول من قام بصنع قُمرة هو العالم الحسن بن الهيثم حيث ان القمرة تعني الغرفة المظلمة حيث قام بانشاء غرفة مظلمة لا يدخلها الضوء الا من خلال فتحة واحدة ضيقة وكانت النتيجة ظهور صورة لما هو خارج القمرة في داخل القمرة لكن معكوسة. واليوم تعمل القُمرات الرقمية بنفس المبدأ وللعلم فان كلمة Camera بالانجليزية هي مشتقة من قُمرة بالعربية.

لهذا رددت غلى تعليقك (:

من الأخطاء الشائعة هي اعتبار الكاميرا مشتقة من القمرة وهذا منتشر كثيرا في المواقع العربية كمعلومة مغلوطة لكن مقبولة منطقياً في أذهن القراء (:

التفاصيل:

انا صراحة فعلا اعتبرتها معلومة صحيحة بسبب ذكرها في برنامج خواطر و كذلك في ويكيبيديا العربية (ذكرت في ويكيبيديا بدون حركات) مما عزز هذا الامر في ذهني على انه معلومة لا تقبل الخطأ.وهذا الاقتباس من ويكيبيديا الموسوعة الحرة:

كما هو حال كلمة "قمرة" في العربية التي تعني الغرفة المظلمة أو الخاصة

على كل سأكون احمقا لن لم اعترف بخطئي.

لكن كما لاحظتُ فإن تعريبها الصحيح هو* القَمرة* والتي تعني المخدع في السفينة عند الملّاحين أو الغرفة لذا قد يقصد الكاتب في ويكيبيديا كلمة قَمرة

اذا فلا مانع من استخدام لفظ قَمرة والتي هي تعريب لكلمة Camera بالايطالية

ويكيبيديا العربية (ذكرت في ويكيبيديا بدون حركات) مما عزز هذا الامر في ذهني على انه معلومة لا تقبل الخطأ.وهذا الاقتباس من ويكيبيديا الموسوعة الحرة:

تعليقي فقط على أخذك للمعلومة من ويكيبيديا ، ويكيبيديا ليست مصدر للمعلومات ليست جميع المعلومات الموجودة بها صحيحة لهذا إبحث عن مصدر قبل أن تثق بالمعلومة :

كلامك صحيح ,

لكن ما عزز الامر في ذهني على انه صحيح هو ذكر هذه المعلومة في برنامج خواطر ومن ثَمَّ جاءت ويكيبيديا لتؤكد الموضوع :)

بالمناسبة انا كنت من محبي مدونة اراجيك لكنني سرعان ما حاولت ان اتركها لانها تنشر اراء فلسفية لا يقبلها مسلم ابدا خصوصا نظرة هؤلاء الفلاسفة عن الاله ,تعالى الله عز و جل عن ذلك علوا كبيرا.

حتى ولو كانت هذه الاراء تعبر عن راي الفيلسوف نفسه فهذا لا يبرر نشرها

انا اقول هذا الكلام من واقع اني انسان مسلم محافظ لذا اردت تنبيه المحافظين من امثالي من هذه المدونة, شخصيا لم اعد ازورها لأنه في زيارتها دعم لها.

احترم رأيك ..وأنا لدي عدة تعليقات على حياديةأراجيك لكن هذا الموضوع بالذات من مقالات الضيوف وليس كاتباً دائماً و يمكنك تمييز المواضيع التي لاتحبها من العنوان فموضوع (أكبر الحيوانات عاى الأرض) لا يبدو فلسفيا (:

لا تحرم نفسك من مواضيع راقية فقط لمجرد موضوع أو اثنين يحتويان على أراء مخالفة لعقيدتك

فالإنترنت الذي تتصفحه مليء بما هو أسواء من ذلك ، فهل معنى كلامك أن نتوقف عن استعماله ؟؟؟

لا تحرم نفسك من مواضيع راقية فقط لمجرد موضوع أو اثنين يحتويان على أراء مخالفة لعقيدتك

فالإنترنت الذي تتصفحه مليء بما هو أسواء من ذلك ، فهل معنى كلامك أن نتوقف عن استعماله ؟؟

صديقي العزيز, انا لا افضل هكذا نوع من المدونات والتي تقوم بنشر اراء فلسفية احيانا تصل هذه الاراء الى درجة من السخف انا افضل المدونة "العلمية البحتة" والتي عندما تنشر اي موضوع لا تتطرق اليه الا من ناحية علمية, هكذا وبهذه الطريقة حتى لو كان صاحب المدونة ملحدا ان ازور مقالاته بطريقة طبيعية, اما ان ازور مدونة تعرض ما يصلح وما لا يصلح للقراءة على صفحاتها فاستميحك عذرا في هذا, لان زيارة المدونة تعني زيادة Traffic للمدونة اي زيادة شهرتها و انا لا ارغب في دعم هذا النوع من المدونات.

على كل , هناك مدونات اخرى تنشر مواضيع مفيدة وتصلح لان تكون بديلا عن هذه المدونة.


التصوير

في هذا المجتمع نهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الاخرين في مجال التصوير وكل ما بعد التصوير من معالجة ونشر وغيرها ..

2.35 ألف متابع