السلام عليكم و رحمة الله

أنا أعمل كمطور تطبيقات ويب و اشتركت بمستقل مند أكثر من 4 أشهر و تجربتي ناجحة جدا على مستقل لكن هنالك مشاكل أرى أن بحلها ستزيد شعبية منصة مستقل.

أولا : مدة تعليق الرصيد لمدة 14 يوم, حيث لو عملت على مشروع بـ 25$ يجب أن تنتضرها 14 يوم و هذا بصراحة توقيت كبير جدا, أرى أن التوقيت الي جميع المنصات العالمية تستخدمه هو 6 أيام, و هي مدة كافية جدا لكي يفحص العميل جودة العمل المسلم اضافة على ذلك فالصيانة دائما تكون كاتفاق بين العميل و المستقل و هذا يضمن حل أي مشكل يضهر مستقبلا.

ثانيا: وسائل سحب الرصيد و هي Paypal فقط, لكن أرى أنه لو توفر مثلا السحب عن طريق WesternUnion و عن طريق الحساب البنكي مباشرة للعالم العربي سيكون أفضل بكثير.

ثالثا: استهتار أصحاب المشاريع, حيث يوجد بعض أصحاب المشاريع ينشرون مشروعهم و يغيب عن المنصة لمدة طويلة جدا أو يكون متصل باستمرار لكن لا يهتم بالمشروع لمدة تزيد عن شهر حتى أنه لا يختار مستقل للعمل أو يلغي المشروع و هذا يعطل عملي كمستقل و يستهلك عروضي بشكل كبير جدا

و أكبر مشكل كما ذكرت هو مدة تعليق الرصيد الكبيرة و استهتار أصحاب المشاريع اضافة على مدة سحب الرصيد تأخد يوم كامل, يعني المجموع 15 يوم لأخد مستحقاتك يعني نصف شهر !!!!

أنا في انتضار رأي فريق مستقل و أيضا في انتضار اراء المستقلين أيضا لأنه يهمني ..

  • سبب نشري لهذا الموضوع هو حبي لمنصة مستقل و التطلع لرؤيتها في أفضل حال كباقي المنصات العالمية للعمل الحر

تحياتي...