اعتقد ان افضل حل لمعالجة المشكل هو كالتالي :

ازالة خاصية تحديد السعر لصاحب المشروع و كذلك اخفاء اسعار العروض المقدمة على باقي المستقلين او او اصحاب المشاريع ما عدا صاحب المشروع الدي تقدم به .

المشكلة هنا هي ان المستقل الحديث سيقوم باستنتاج تكلفة غبية انطلاقا من عدد العروض المقدمة ، لكي يفوز بالعرض ، لهذا سيتوجب ايضا اخفاء عدد العورض ما سيأدي الى اخفاء العروض نفسها ، هذا مشكل يعاني منه مصمم موقع مستقل ، لانه لم يجد ما سيملا به الفراغ الدي تشغله العروض ، ما دفعني لقول ان المستقل سيستنتج السعر انطلاقا من عدد العروض هو ان المستقل عندما يدخل الى مشروع و يجد عدد العروض المقدمة 40 او 30 او 50 عرضا، فكن متاكدا ان السعر الدي سيقدمه هو 50 دولار او اكتر بقليل ، ان لم يكن اقل .

طبعا اخفاء العروض من صفحة المشروع سيضيف بعض الكئابة على الموقع ، لدلك اعتقد ان الافضل عدم اخفاء العروض ، فقط اخفاء السعر ، و لتجنب مشكل العروض الكثيرة فسيجب اضافة بعض القيود على المستقلين المتقدمين ، يجب اضافة نظام يعتمد على عدد المشاريع المفتوحة + عدد المشاريع التي يعمل عليها حاليا المستقل + عدد المشاريع التي عمل عليها سابقا (( لتحديد مستوى المستقل )) + مستوى المشروع او الخبرات المطلوبة .لكي نضع قيودا تمنع المستقل المتقدم من اضافة عروض للمشاريع البسيطة و تمنع المستقل المبتدا من اضافة عروض للمشاريع اللمتقدمة .

مشكل اخر ينضاف الى الخبرات المطلوبة و تحديد مستوى المشروع ، لان تحديد سعر المشروع يتطلب تدخل فريق بكامله . و حتى لو تم هذا و تم اضافة الفريق الدي يحدد السعر ، فستظهر مشكلة اخرى . فصاحب المشروع عندما سيدخل و يجد ان فريق مراقبة الاسعار قد غير السعر من 50$ التي وضعها صاحب المشروع البخيل الى 250$ التي يفترض ان تكون هي القيمة الامثل لتكلفة المشروع ، فهذا سيصيبه بالجنون و سيخرج من موقع مستقل دون عودة . يمكن تجنب هذا المشكل بتقديم شرح مفصل لصاحب المشروع عن نوع المشروع و الخبرات المطلوبة و المستوى المطلوب ، لكن لا اعتقد انه في كل الحالات سيخرج بنتيجة مرضية له و غالبا سيلغي المشروع و يبحت عن منصة اخرى . و على ما اعتقد ان هذا بالظبط ما يمنع فريق منصة مستقل من تحديد الاسعار الخاصة بالمشاريع ، لكي يتجنبوا فقدان المشاريع .

لدلك ، ما على المستقل الان الى ان يصبر على الوضع ، و في انتظار تحسن الوضع '' العقلي و الفكري '' لصاحب المشروع العربي .