في البداية نشكر شركة حاسوب على كل ما تقدمه من خدمات مميزه من وجهت نظرى ان تلك الخدمات لا تقدر بمال او بشكر لان ذلك لا يستوفي قدر ما تقدمه لنا ..

بدايه عملى على مستقل كانت دعوة من احد اصدقائي و مثلي مثل غيري كان يوم جميل حينما تم ارسال لى اول رسالة على مستقل و كان يوم عيد عندما تم قبول عرضي و بدء التنفيذ ..

كنت متوقع انه يمكن الاعتماد على مستقل فقط كمصدر دخل ثابت و الاستغناء عن اى عمل اخر و كان الامر كذلك حتى وقعت في فخ يسمى الاستهتار بمعنى::

اننى كنت ارى في نفسي اننى مؤهل للعمل على اكثر من مشروع تم عرضه و بالفعل قمت باضافه عرضي عليه و انتظار اصحاب هذه المشاريع اما بالتواصل معي او بتعييني او حتى بتعين غيري فكل هذا يعني ان هناك تواصل و اهتمام و عمل ايضا ..

لكن ما حدث عكس ذلك تمام لم يحدث اي شئ من اصحاب المشاريع ولم يتم اتخاذ اي خطوة تفاعليه اتجاه اي مستقل و من ثم تعينه .

قمت باضافة عروض اخرى على اكثر من مشروع حتى انتهى عدد العروض المسموح لي بها (10 عروض ) و باقى العروض ايضا حدث بها نفس الشئ عدم التفاعل و الاستهتار ..

المشكله :: هي الاستهتار و قله تقدير الموقع و ايضا المستقلين اللذين يتابعون المشروع و يقوموا بعمل عرض عليه ..

المتضررين ::

  • الموقع //بسبب قله التفاعل بعد فترة ان استمر الامر على هذا النحو ..

  • المستقلين // كما هو حالى الان لم يتم تعيني باى مشروع و ايضا غير قادي على عمل عرض على اي مشروع اخر ..

  • اصحاب العمل // لان هذه المشكلة ستؤثر على المستقل و تجعل من صاحب العمل عدو له بسبب كثره الاستهتار و قله التقدير ..

حل المشكله :: 

عندي راي بسيط لحل المشكله هذه ::

بما ان الحمد لله جميع الاطراف تثق في شركة حاسوب و (مستقل) يمكن ان يكون من شروط ان يقوم صاحب العمل باضافه مشروع جديد (سحب 30$ من رصيده) و ذلك فقط لضمان الجدية و الاحتياج بالفعل لاتمام العمل ..

طيب مصير ال 30$ ؟؟

هناك 3 حالات .. 

اولا : بعد العرض اذا قام صاحب المشروع بتعيين اي مستقل يتم ضم ال 30$ الى المبلغ المتفق عليهه للمشروع ..

ثانيا : اذا قام صاحب المشروع بالغاءه قبل تعيين اي مستقل يتم رد ال 30$ الى حسابه مره اخرى بشرط واحد يتم الالغاء خلال 7 ايام فقط من نشر العرض ..

ثالثا : اذا لم يتم تعيين شخص او الغاء العرض خلال 7 ايام من النشر يتم ارسال تنبيه له بان يتخذ اي قرار خلال 3 ايام فقط (مهله يتم وضعها من الموقع لصاحب المشروع بعد ال7 ايام الاساسية) بحيث لا يتم سحب ال 30$ لعدم الجديه ..

اعتقد ان ذلك سينتقي الاشخاص الجاديين فقط من اصحاب المشاريع لعرض مشاريعهم و سيجل هناك اكثر تفاعليه و اهتمام من جميع الاطراف ...

ختاما اتمنى ان يكون موقع مستقل هو افضل موقع للعمل الحر و اتمنى ايضا ان يكون كل عملى من خلاله ..

و بشكر ايضا شركة حاسوب كامله و اتمنى لنا جميعا التوفيق ان شاء الله .