هل يمكن تقديم خدمات عمل الساندوتشات على مستقل؟!


التعليقات

برأيي أن تترك الساندوتشات للمختصين، وتطور مهاراتك..

التركيـز على الجودة ، والإلحاح في السعي ، والصبر ..

لا يمكن لاحد ان يقتحم عالم العمل الحـر ويسعى لأجور مرتفعة منذ لحظة البداية .. هكذا تسير الأمور في الحياة كلها ، وليس نطاق العمل الحر فقط .. لذلك تجد مستقلين يقدمون اسعار يبخسون فيها حقهم لأنهم قد يكونون في بداياتهم...

أما إذا كان الشخص محترفًا، ومازال يتقاضى أجرًا ضعيفًا أو ليس له عملاء مستمرين ... فغالبًا لديه مشكلة في تسويق نفسه ..

ازمة ارتفاع التكاليف ونقص الدخل، وبخس الأسعار أزمة عربية بشكل عام، وأعتقد انها ازمة عالمية يعاني منها كل المستقلين في العالم الثالث كالهند مثلاً .. ولكن لا حلّ لها سوى الإلتزام فعلاً ، وتوسعة نطاق البحث ، والتركيز على الجودة .. وقتئذ ، سترتفع قيمة ما تقوم بعمله ، وبالتالي يرتفع المردود..

في الوقت الحالي أو الأزمة الحالية الأمر كله مُتعلق بـ "حرب المهارات" التطور بيقول أنّ التنوّع في الصفات بيؤدي في النهاية لزياة احتمالات القدرة على النجاة.. الصفات الأصلح، والأقوى بتسود في النهاية، وتزيد معدلات نجاتها، وتتكاثر، وتبقى .. وهذا بما معناه أي شخص يجب أنّ يحاول أنّ يُنمّي عادات، ومهارات، واهتمامات مختلفة، ومتنوّعة.. الأصلح، والأقوى منها يستمر، ويكون سبب في نجاته.

بدلاً من مواجهة الحياة بعادة /مهارة /اهتمام واحد قد يكون سبب في اندثاره.. لأنّ الطبيعة (السوق) - تحت أي ظرف - قد لا تتقبّل عادتك /مهارتك /اهتمامك الوحيد.

بمعنى حاول أنّ تجد مُمكمل لمهاراتك، وأنّ لا يكون كل اعتمادك عليها بنسبة 100% بما أنّك تعمل عبر الإنترنت

لذلك اصمــد قليلاً

أولًا مسألة تقديم عرض في مشروع هي مسألة تخص المستقل وليس صاحب المشروع، فهؤلاء الذين قدموا عروض اقل في السعر ربما تكون مهاراتهم وخبراتهم تتناسب مع هذا السعر، بمعنى أنهم لم يمضوا وقت طويل في العمل ولم يكتسبوا خبرات تجعل عملهم مميز وبسعر مرتفع، في بداية الطريق بمعنى أصح، وهذا أمر لا يُلام عليه أصحاب المشاريع في شيء .

كذلك توجد فئة تعتقد أنها كلما قدمت سعر أقل ستزيد فرصة قبولها في المشروع، وهذا غباء في حد ذاته لأن صاحب المشروع يبحث عن صاحب الخبرة الذي يُدرك جيدًا قيمة ما يفعله ويُقدره، وعامة أصحاب الخبرة لا يضعون أسعار قليلة .

انصحك في تطوير مهاراتك والاستمرارية في العمل على نفسك ولا تيأس، ففي كل مجال توجد عقبات واشياء تزعج من يعمل بجد واجتهاد، ولكن الهروب أو تغيير المجال ليس حل بل عليك المعافرة والاستمرارية في السعي .

في النهاية أنت تسعى وتُقدر مجهودك في العمل وهذا شيء لا يُنقص منك شيء، بل على العكس تمامًا من الظلم أن يعطي الإنسان لنفسه أقل مما يستحق

لذلك لا تشغل نفسك بأمور الأخرين فهذا لن يؤثر عليك في شيء مثلما أنت تتخيل، لوكان هناك واحد أو اثنين من اصحاب المشاريع يختارون الأقل في السعر، فهناك من يختارون حسب الخبرة ويعلمون ان أصحاب الخبرة يضعون أسعار تتناسب مع خبراتهم .

السندوتشات مربحة فعلا هههه

بعد قيامك ببعض المشاريع و يكون لديك حساب قوي سيختارك أصحاب المشاريع لأنهم يعلمون انك لست من هؤلاء الذين لا يملكون الخبرة بل سختاروك حتي لو سعرك عالي أخبرتك و تقييماتك

اجل اتفق معك

المشكلة في المشاريع المغلقة و عدم الجدية

الاسعار بانخفاض بشكل عالمي .

هذه تجربة شاهدتها منذ اسبوع

مئات الردود اشارو ان عمل ابو ٢٥$ كان الافضل ... حتى انه نافس مشروع٥٠٠$

واحد المعلقين اشار ان دخله الشهري في المونتاج للافلام الوثائقية انخفض من ٢٠ الف الى ٣ الاف فقط ...

بالرغم انه اصبح اكثر خبرة ويقدم منتج نهائي افضل...


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع