إقتراح .. هل حان الوقت - ولو لمدة مؤقتة خلال حدث جلل تمر به البشرية - لتقليل مدة انتظار سحب الأموال على مستقل وخمسات؟!


التعليقات

للأسف صديقي بناءً على تجربتي في مجال إرسال الأموال واستقبالها لمن كانوا يعملون معنا على عدة مواقع خاصة بنا ... فالأمر صعب، بمعنى من الصعب تقليل مدة الإرسال، لأن الأمر ليس بهذه البساطة، أما بالنسبة لخمسات أو مستقل أو حسوب بشكل عام، فأنّ فترة تعليق الرصيد هي أمان أو حفاظ على حقوق كلٍ من الباعة ومشترين، لأنّ هناك من يستخدم بطاقات ائتمانية مسروقة أو حسابات بايبال مسروقة، ويشتري خدمات، وعدد المستخدمين كبير جدًا، وتكرار أي مشاكل مالية قد يؤدي إلى مشاكل في حساباتهم البنكية، بالإضافة إلى الخسائر.

أي صاحب شركة إذا استطاع إرسال أو تحويل المبالغ المالية بشكل فوري للمستخدمين أو للموظفين فأنّ هذا الأمر سوف يكون أفضل لهم وسوف يخفف عن الشركة عبئًا كبيرًا.

بالإضافة إلى أنّ أي مبالغ تدخل إلى شركة حسوب تكون من عدة بوابات دفع مثل بايبال أو بطاقات ائتمانية مختلفة أو كارد، وكل وسيلة دفع من هذه الوسائل لديها شروط مختلفة، فالأمر مثلما يكون عليك صعب في السحب فهو مماثل لهم حتى لو كانت شركة، وغير ذلك الرسوم التي يتم دفعها لكل عملية نقل، فعلى سبيل المثال عندما تسحب 10$ فهي تصلك 10$ ... هنا من يتحمل الرسوم هي شركة حسوب في عملية النقل فيكون صافي الربح من الـ 10$ هي سنتات، بالإضافة إلى أنّ أقل حوالبة بنكية تتطلب 3 أيام وأحيانًا تصل إلى أكثر من هذه المدى

ولا تنسى أنّ التعامل يكون بين طرفين بائع وشاري، فـ من أجل ضمان حق الطرفين يجب تعليق الرصيد لهذه المدة، ومن أجل ضمان حق المنصة أيضًا، فهي للتقليل من الخسائر، وأنّ لا تتحمل المنصة خسائر أكبر.

والكثير من الأمور صراحًة لذلك أجد أنّ تقليل مدة تعليق الرصيد قد يخلق مشاكل أكثر، وخصوصًا في الضغط الحالي الحاصل على ما اظن


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع