كثيرا ما أوجه ناس يقمون بالاختراق بحجة انهم يريدون اختراق الصهاينة لأنهم يريدون ان يحاربون الإسلام! المشكلة أنى لا اعرف تعريف الصهاينة لديهم! كثيرا ما نسمع ان يوجد ناس أبرياء يتم اختراقهم وتدمير حياتهم بهذه الحجة. فكر بها، الان يوجد اشخاص حاقدين على طائفه أخرى (مثلا سني حاقد على شيعي او شيعي حاقد على سني) ويقوم باختراق الطرف الاخر وسرقة جميع أمواله وحساباته وأيضا يتكلم مع أصدقائه او خطيبته ويجعله يخصرها للأبد. هذه فقد البداية.

اختراق مواقع وشركات

بعدها نبدئ بموضوع ان يقوم هذا الشخص باختراق موقع وتغير الشكلة لكي يثبت ان "المسلمين أقوياء" او شيء من هذا القبيل! من غير نشر ملاين المستخدمين معلوماتهم السرية وجعل الشركة تخصر سمعتها وملاين الدولارات

أساءه لسمعة الإسلام

هذا كله يضرنا يسيء لسمعتنا ويجعل الناس تكرهنا أكثر فأكثر. الحقيقة لا يجد اشخاص يردون محاربة الإسلام ولكن نحن نحرب نفسنا بنفسنا. نحن نسيء سمعت بعضنا. نحن نملك طوائف داخل طوائف وعشائر بداخل صوائف وجميعنا يكره بعض. نحن فقد نتحارب ولا نتناقش. نحن هم أكبر أعداء الإسلام.

كيف يمكنا الإصلاح؟

اقتراحاتي هيه كتالي

1- توعيه ان الاختراق حرام (لان قد تدمر حيات اشخاص أبرياء من غير السرقة)

2- توعيه بمجلات الأخرى التي يمكن ان نحترفها

3- جعل الفكر العربي يتغير من فكرت hacking is cool الى فكره أنضج او أفضل (وهذا يجب ان يتم من عمر صغير ويعتمد على المدارس)

هل لديكم أي اقتراحات أخرى أي شيء يمكننا ان ننهي هذه الضاهره؟

اتمنا توضيح لسبب التسليب فكلنا يرد ان يتعلم ؟