احتلت الدول الإسلامية قاع تصنيف لائحة الدول التي تطبق تعاليم ومبادئ الإسلام، وفق بحث أكاديمي في جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية قارن بين دساتير 218 دولة وأُسس حكمها واقتصادها وتعاملها مع المواطنين وبين 113 مبدأ إسلاميا مستمدا من القرآن والسنة كالعدل والحريات والاقتصاد وتوزيع الثروات.

نعم صحيح ، فأمريكا و دول الغرب يطبقون تعاليم الاسلام من :

  • عدم إستخدام للربا

  • و لا يوجد لديهم الزنا

  • و لا يعترفون بالشذوذ

  • و أيضاً يبرون أبائهم و لا يضعون أباهم في دور العجزة و ينسونهم

و اللائحه تطول ، يا أخي يمكنك أن تقول في بلاد الاسلام اليوم جوراً و ظلماً من الحكام ، ولكن أن تقول أن بلاد الغرب هي البلاد التي تطبق الاسلام حق ، و مِن مَن (مِن أستاذ في جامعة أمريكية) سبحان الله .

هسبريس منعدمة المصداقية، كم مرة تكتب مقالات لا أساس لها من الصحة فقط لإحداث ضجة في الرأي العام -ولو داخل محيط الفيس بوك فقط-، هذا أولا.

ثانيًا، لا أعلم ما هو المعيار الذي استخدمه الباحث، إذا استخدم معيار "الإسلام الوسطي الجميل" فبالطبع سيكون الغرب في القائمة، إذا استخدم الشريعة معيارًا لبحثه فستكون السعودية وداعش في المقدمة.

حدثني أكثر عن الإسلام

ببساطة .. مجتمع يتحدث عن الحضارة و الأخلاق والأفكار الاسلامية في تنمية وتطوير المجتمع ستكون مشاركتك هنا بمثابة صدقة جارية، بكتابة ومشاركة الاحاديث و الدروس التي تود نشرها لنشر الود و المعرفة.

2.23 ألف متابع