الكثير من المشاكل يمكن تجنبها تماماً بالصمت


التعليقات

هلا أعطيتني مثالًا؟

بعض المشاكل نظن أننا نتجنبها بالصمت لكننا نكتشف فيما بعد أننا جعلنا الأمر أسوأ

آه أتفق معك، لكل حالة طريقة للتعامل معها، السكوت على الباطل لا يحل أي مشكلة مثلاً بل هو تعبير عن الضعف و الخنوع في حين أن السكوت عن الكلام الفاحش أو الكلام فيما لا تعلم فضيلة.

كتبت هذه الخاطرة بعد تعرضي لموقف شجار مع شخص بالكاد أعرفه ويعرفني، الأمر هو أنني كِلتُ لذلك الشخص الردود والدلائل على إساءاته المتكررة تجاهي والتي تجاهلتها، لكن قبل أن أتفوه بشيء أدركت أنه لا يعني لي شيئاً وأنه لا يستحق العناء، وأن كُلاً منا سيمشي في حال سبيله بغض النظر عن مخرج هذا الشجار. فسكت وتركته يصرخ لوحده.

بالطبع إن كانت المشاكل بينك وبين شخص أساسي في حياتك تهتم لأمره فالصحيح هو المواجهة والحوار حول الأمر، والتجنب ما هو إلا تأجيل للصداع الذي سيصيبك لا محالة.

اذا كنت تقصد في العلاقات فمؤقتا نعم .. "تجنبها" بمعنى الهروب منها وليس حلها. على المدى البعيد ستعود المشاكل أكثر قوة وتدميرا ربما! أتحدث عن تجارب شخصية

نعم صحيح، أتحدث عن التجنب وليس الحل. والتجنب خيار أفضل عندما يكون طرف المشكلة الآخر مجرد شخص عابر في حياتك، كزملاء العمل المسيئين والأشخاص الذين يشفطون طاقتك شفطاً بسلبيتهم.

هؤلاء الجلوس معهم وحوارهم مضيعة للوقت برأيي، وأفضل ألا أرد على استفزارهم على الإطلاق

إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب، وخلق لنا الله أذنان وفم واحد لنسمع أكثر مما نتكلم.

الكثير من المشاكل يمكن تجنبها بتجاهل اتصال، لكني ادرك ذلك بعد الرد على الهاتف للأسف

هذا هو بالضبط ما أفعله هذه الأيام. أتجاهل أغلب المكالمات لأن أغلبها هي طلبات وخدمات بلا مقابل ستنتفد وقتي وطاقتي بلا مقابل ولا أدنى مراعاة لكوني إنسان لديّ مشاغلي.

أرد فقط على من أعلم أنهم لن يتصلوا إلا في الضرورة الملحة، أو من آلف الحديث إليهم من الأصدقاء.


أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

82.8 ألف متابع