لقد طفح الكيل ، انا في العشرينات من عمري وملايين الألسنة التي تقول لي - وخصوصا عن طريق المزاح - "متى ستتزوج؟" "تزوج لقد حان الوقت!" "متى سنفرح بزواجك؟" "الحلال أفضل أنصحك بالزواج" أكظم غضبي من هذه الجمل التي تذكرني بأنني عاجز تماما لتلبية ما أحتاجه وابتسم قائلا "قريبا ان شاء الله" ، ولا أحد يعرف ما الأمر أو ما السبب في الحقيقة.... من فضلكم كفو عن هذه الجمل المستفزة من أين تريدونني أن أتزوج ؟ هل ترون الأمر بهذه السهولة ؟ هل تظنون ان الموضوع بمتناول الجميع ؟ثم يأتي من يظن نفسه متحضرا ويقول "انا أشجع على الزواج المبكر ولكن بشرط أن يتوفر لك بيت ودخل محترم ، هل انت جاد أم انك تمزح معي ؟ من هو ذلك الشاب الذي سيتوفر لديه مسكن ودخل محترم وهو صغير ؟ طبعا الا اذا كان من الاغنياء ليس لديه مشكلة لأنه من الواضح ان الحلال هنا أصبح للأغنياء فقط ، حسنا ماذا يفعل بنفسه الفقير ؟ من المفروض ان الحلال من حق الجميع ، بالمناسبة ليست أول مرة أشكو فيها عجزي عن هذا الأمر لذلك أعرف رد الغالبية ، هيا انصحني بالصيام هيا!! ، المشكلة لم تعد مشكلة شهوة وجنس فقط ياعزيزي كل رجل بحاجة الى امرأة تعيش حياتها معه وتقف الى جانبه في وقت الشدة ويقف الى جانبها، أصبحت أكره حين أرى أي اثنين يمشون مع بعضهما في الطريق صدقوني لقد أصبحت أخاف من عيني وحسدي كثيرا أقرأ المعوذات على كل من أراهم مع بعضهم خوفا عليهم من عيني !

هناك رد آخر أسمعه دائما من الجميع "وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله"

انا والحمدلله مستعفف وسأبقى كذلك ان شاء الله ، لكني في النهاية انسان اخاف على نفسي ككل شخص محافظ ، الناس ماهرون في الرد علي بالصيام أو بالآية السابقة أو اي شيء ولكن لا أحد يريد تيسير الزواج على الشباب ، لا المجتمع لا الأهل لا أهل الفتاة لا أحد ، انظروا الى كل هؤلاء الشباب الذين انفجروا وذهبوا الى مواعدة صديقاتهم هنا وهناك بالسر لأنهم ببساطة لا يستطيعون الزواج لان المجتمع التافه لا يريد التيسير على أي شاب، هل هذا فقط عند الشباب ؟

لا ، أهالي الفتيات يأخرون زوان بناتهم ويظنون أي عريس يتقدم اليهم على أن سوبرمان أو مصباح علاء الدين يتنظرون شخصا مثاليا كاملا ليقبلوا به

ثم انظروا الى البيوت ، هذه أسعار يضعها بشر عقلاء ؟ هذه أجارات يفرضها بشر عقلاء ؟ الجميع بحاجة الى المنزل وسيدفع اي شخص اي سعر لتأمين السكن مهما كان باهظا ما أجمل هذا الاستغلال ما أجمله!

حسنا لنفرض أنني وجدت الفتاة التي سيسهل أهلها علي الأمر ، من أين سأتمكن من تحقيق أحلامها بمرتبي المتواضع ؟ من أين سأجعها سعيدة في حياتها ؟ وكيف أصلا سأتمكن من مواعدتها وقت الخطبة واحضار الهدايا والصيغة والمهر وتكاليف عرس محترم تسعد به ؟ بهذا الشكل سأكون شخصا أنانيا يريد الزواج من دون اعطاء زوجته حقوقها كاملة ، لقد تعبت من عجزي وقريبا سأفقد الأمل من هذه القضية التي ليس لها أي حل وكل هذا لأنني أريد الحلال ولا يمكنني القيام به بأي شكل من الأشكال