السلام عليكم,

بضع ايام فقط تفصلنا عن توديع العام الحالي بهمه وغمه, لنسقبل بعده عاما جديدا بأفراحه .. واحزانه! هناك دائما فئة تعيش الدهر بشروقه وغروبه, يوم يطوي يوم. لا طموح, لا اهداف, ولا حتى السؤال لما وماذا والى اين! وهناك فئة اخرى عكسها تماما, تسارع الوقت طمعا في انجاز الكثير, طموحات عالية, اهداف دورية ومتغيرة, ونفس مشحونة بالايجابية ومليئة بالحب والطاقة. ادعوا الله عز وجل ان نكون جميعا منهم وان نلقاه بما برضيه سبحانه وتعالى ونساله جل جلاله بأن تكون كل اعمالنا في سبيله تبارك وتعالى.

هذه بعض الاهداف المهمة التي سأسعى ان شاء الله لتحقيقها قبل نهاية العام 2017:

  1. حفظ 20 حزبا على الاقل من القرآن الكرم : لطالما كان حفظ وتدبر القرآن هو اول ابواب العلم, يمكن تسميته بالاساس او القاعدة اذا ما اراد المسلم التدرج في العلوم ورفع مكانته عند الله عز وجل.

  2. قرائة مالا يقل عن 20 كتابا : لم اتجاوز هذا العام الـ7 او 8 كتب. بدون التحدث عن المحتوى الرقمي, فشخصيا لا اعتبره ندا للكتب الورقية ولن يكون كذلك مستقبلا والله اعلم.

  3. تعلم لغات php, python : لدي بعض الاساسيات في html و css. لدى سأسعى لتطوير مهاراتي فيها مع التركيز اكثر على لغتي php و python. على امل ان يكون مستواي متوسطا او فوق المتوسط بقليل مع حلول نهاية العام ان شاء الله.

  4. اللغة الانجليزية : اعاني من مشكلة عدم القدرة على التحدث و الكتابة. اما القرائة فقد اعتدت على قرائة المحتوى الاجنبي منذ سنوات وافهم معظم المقالات بدون ادنى مشكلة. بعبارة اخرى اذا ما تحدث الي احدهم فسأفهم كل شيئ واذا ما تطلب الامر مني الرد فسيربط لساني بعد جملتين او ثلاث! . لذلك ساعمل على تطوير مستواي وبالخصوص في الكتابة ان شاء الله.

  5. اللغة الاسبانية : بحكم تواجدي قرب الحدود الاسبانية فالاهالي في منطقتي معظمهم يجيد التحدث بها ,كما ان لي رغبة في زيارة معالم واثار الاندلس للتعرف اكثر على تاريخ الاجداد الذين قدموا من هناك. لدى تطوير مهاراتي اللغوية سيكون له الاثر الايجابي في ذلك. - رغم انها لغة لا مستقبل لها على ما يبدوا-.

  6. تعويض الوقت المستنزف في مواقع التواصل بمجتمعات حسوب, reddit و quora...

  7. تجربة كتابة قصة قصيرة : من عادتي كتابة قصص قصيرة للتسلية وتوسيع المدارك. قبل 5 سنوات تقريبا شاركت في المسابقة المدرسية للقصص القصيرة وكنت من اوائل الفائزين. اولى محاولاتي للكتابة كانت 2013 لكنني لم اكملها فتركتها بعد 5 صفحات تقريبا. ساحاول هذا العام ايجاد فكرة مناسبة تستحق السرد.

  8. اهداف اخرى شخصية ادعوا الله ان يوفقني في تحقيقها

هذه كانت قائمة للاهداف التي ستكون وجهتي لها في العام الجديد ان شاء الله تعالى, فماذا عنك انت؟ :)