خطر لي هذا السؤال وأنا في طريقي للعمل، كان هناك شخص يجلس بجانبي، ينظر لساعة يده كل 3 دقائق تقريبًا، ويبدو أنه في عجلة من أمره، نظرت إليه لثواني وكنت حينها أستمع إلى القرآن، وبالصدفة كانت الآية الـ 34 تحديدًا من سورة لقمان : "وما تدري نفس ماذا تكسب غدًا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير"، كان المشهد مؤثر ومضحك جدًا بالنسبة لي، لا أعرف وجدت نفسي أضحك من أعماق قلبي، على سذاجتنا نحن البشر، ندرك تمامًا أن الموت قد يحل في أي لحظة، ومع ذلك هو آخر شيء نفكر فيه، آخر ما نضعه في الحسبان ..

هذا الرجل الذي ينظر لساعته، هو لا يتذكر أن هناك ساعة غير مرئية تحلق فوق رأسه ترافقه دومًا، وربما تتساوى تمامًا في العد مع تلك التي في يده، أي أن هذا الموعد الذي ينتظره، ربما كان نفسه هو الوقت المتبقي في ساعة عمره، وعندما تحين ساعة الصفر، ستدق الساعتين !

وسألت نفسي لو أنه يعرف كم يتبقى من عمره ترى كيف سيتصرف ؟

ثم استفقت من هذه الحالة بضحكة ساخرة، وقلت لنفسي أليس الأولى أن أقول لنفسي هذا الكلام ؟ ربما اقتربت ساعة الصفر بتلك الساعة التي تحلق فوق رأسي أنا ! -_-

حسنًا .. يبدو أني تحدثت كثيرًا .. على كل حال، كما يقول العنوان، أريد أن أعرف لو أن الباقي من عمرك ساعة واحدة، ماذا ستفعل بها ؟

رجاءًا لا تقول لي سأجلس أنتظر الموت ! انتظرته أم لا في الحالتين سيأتي ! -_-