معظمنا لا يميل الى وضع خطط معينة ، ويميل الى ان يحيا اليوم بيومه ..

ولكن بمرور الوقت ، وتقدمك في العمـر ، وتزايد الأعباء ، ستجد أنه من الضروري الى حد ما أن يكون لديك خطة عامة بخصوص كل شهر .. تحقق فيها بعض الإنجازات التي تشعرك بأنك تحقق بعض التقدم في حياتك ..

ماذا ( الجديد ) الذي تنوي ان تفعله في اكتوبر / تشرين الأول ؟

بالنسبة لي :

  • سأحاول أن أركّـز على ( تبسيط المصطلحات ) في I/O .. الكثير منا تمر أمامه مصطلحات لا يفهمها أبداً ، ولا يعرف مغزاها .. وعندما يقرأ عنها يجد أنها صفحات مطوّلة للغاية .. سأحاول بقدر الإمكان تبسيط المصطلحات المعقدة ، في كافة مجالات الحياة ( السياسة ، الفلسفة ، التاريخ ، الجغرافيا ، العلم ، الخ )

  • بالنسبة للقراءات ، أعتقد أن هذا الشهر سيكون شهر الروايات .. لست في مزاج رائق للقراءة في كتب جادة ضخمة .. فلنجعله شهر الروايات .. وكل رواية أنهيها سأكتب مراجعة بخصوصها ..

  • اعتقد أنني في حاجة لتعلم طبخ بعض الوجبات .. ما يعني انني سأحتاج الى مساعدة بعض الآنسات هنا ، في مجتمع الطبخ ..

  • بعض الأفلام .. أكتوبر هو شهر الأفلام الفاميلي كوميدي عادة ، لا أعرف لماذا لا ينطبق عليه أي نوع آخر من الأفلام بالنسبة لي ، بإستثناء يومه الأخير .. يوم الهالويين .. وقتها فلنبحث عن أي فيلم رعب جيد لمشاهدته ..

  • سأحاول أن اواظب على الرياضة يومياً .. هذا يبدو شبه مستحيل ، ولكن فلنحاول .. ليس لدينا شيء لنخسره ..

  • الى جانب بعض الأنشطة الشخصية ، ساحاول بقدر الإمكان إنجازها والإنتهاء منها .. بعضها صحّي ، وبعضها عائلي ، وبعضها إنسـاني ، وبعضها فكـري ..

ماذا عنك ؟ .. ما ( الجديد ) الذي تنوي أن تفعله في اكتوبر ؟ .. او الاشياء التي تحاول دائماً أن تفعلها ، وتفشل .. ومن ثم قررت أن تعيد البدء فيها في اكتوبر ؟