نعم كما قرأت في العنوان لا أريد أية أفكار عقلانية، أو أفكار تبدو عادية، على إعتبار أن الأفكار المجنونة هى المتصدرة الآن بشكل ما، وأن هناك الكثير من الأفكار الجنونية التي نجحت بالفعل ..

وحتى لا يبدو الكلام غامضًا سأعطيك أمثلة ..

في أمريكا يوجد مطعم شهير اسمه: مشاوي النوبة القلبية، ربما سمعت عنه، واحد من أغرب مطاعم العالم على الإطلاق، المطعم هدفه تشجعيك على أكل أكبر كمية من المشاوي المليئة بالدهون، حد أنه يكافيء من يزيد وزنهم عن الـ 160 كيلوجرام بوجبات مجانية، ويبدو من اسمه انه يراهن على إصابة زبائنه بالنوبة القلبية، وبالفعل منذ فترة أصيب أحد الزبائن بنوبة قلبية حادة ومات على الفور !

المطعم مصمم على شكل غرف الطواريء الموجودة في المستشفيات، حد أن طاقم العمل يرتدي يرتدي زي الممرضات والأطباء، والزبائن يرتدون ملابس المرضى، لتعيش الحالة بالكامل ..

من الأفكار الغريبة جدًا أيضًا، فكرة قامت بها شركة فيتاليتي إير الكندية، حيث قامت بتعبئة الهواء في زجاجات وتغليفه وبيعه، نعم كما قرأت بيع الهواء، تحتوي العلبة الواحدة على 7.7 لترا من الهواء الكندي النقي بسعر 22 يورو، والعلبة الواحدة تكفي لـ 150 جرعة إستنشاق !

وأعلنت الشركة أن الهواء تم جمعه من الحديقة الوطنية الموجودة في قلب جبال روكي بكندا، وكانت البلد الأكثر تفاعلًا مع الشركة الصين، ربما للتلوث الذي تعانيه !


فهل رأيت جنون أكثر من هذا ؟

والآن ولنفترض أن لديك المال الكافي، لبدء أي مشروع تريده، فما هى الفكرة الجنونية التي ستقوم بها ؟ فكرة ترى أنها ستعجب الناس حقًا، وستجني الكثير من المال ..