إذا لم تكن شاهدت الفيلم بعد؛ هو فيلم تدور أحداثه حول شاب يعيش حياة مرفهة، لديه الكثير من المال، تخرج من الجامعة بتفوق، يعيش مع أسرة هادئة مستقرة، بإختصار لديه كل الأساسيات لعيش حياة جميلة، لكن فجأة يقرر هذا الشاب ترك كل شيء والرحيل، أحرق كل ما يملكه من مال، زهد في الحياة تمامًا، وغادر المدينة وقرر العيش في الحياة البرية ..

طوال رحلته صادف أشخاص كثر، لكنه لم يرد أبدًا أن يقيم أي علاقة مع أحد، لم يرغب في أن يكون صداقة أو يبادل فتاة بالحب، أو حتى علاقة أبوية مع عجوز وحيد يقابله في رحلته، رفيقه الوحيد في رحلته هذه كانت مفكرة يدوّن فيها ما يعيشه، وبعض الكتب التي يقرأها في طريقه من بلدة لأخرى ومن مكان لآخر، على الجبال وأمام البحر، يجلس في أي مكان ويقرأ، هكذا بمنتهى البساطة ..

الحياة بهذه الطريقة تستهويني جدًا، أن تعيش بعيد عن المدينة، بعيد عن كل التعقيدات التي وضعها المجتمع، والتي إذا خالفناها صرنا مذنبين، بعيدًا عن الزيف في العلاقات، عن الإرتباطات بكافة اشكالها، بعيدًا عن الحدود التي تضعها الدول، والقوانين الغبية التي نجبر على إتباعها، تعيش بمبدأ كل الأرض أرض الله ..

الحياة بهذه الطريقة تجعلك تعيش بالفعل، تعيش كما تريد أنت، تعيش بالطبيعة بالفطرة التي خلقنا عليها، لا بالقوالب التي نوضع بها منذ أن نأتي هذه الحياة إلى أن نفارقها، فنصير نسخ مكررة ..

بالنسبة لي لو أتيحت لي الفرصة للعيش بهذه الطريقة؛ كعصفور حر يحلق أينما شاء، لن أفعل ما فعله بطل الفيلم في إنعزاله التام عن البشر، سأكون حريصة جدًا على أن يرافقني في رحلتي هذه أشخاص معينيين، بدونهم لن يصبح لأي شيء معنى ..

أيضًا سألتزم بالعمل، سأعمل في أي شيء أصادفه في طريقي، طالما أن وسيلة التواصل الفعالة في هذا العالم هى الأموال، فلابد من بحث عن مصدر لها، لكن لن أتقيد بعمل معين، بمعنى اني سأعمل على قدر حاجتي، لن أستمر لشهور ولا حتى لأيام في العمل ذاته، سأعمل من أجل قوت يومي فقط، وأترك الغد للغد ..

ما رأيك في العيش بهذه الطريقة ؟ وما هى افكارك إذا قررت الرحيل عن المجتمع والعيش كطير حر ؟ أريد أفكار ممتعة لرحلة كهذه ربما ينطلق أحد منا يومًا ما، وقتها لابد أن يتذكر كل من ساهم بفكرة هنا .. بإمتنان حقيقي :)