لا هدف من هذه المساهمة سوى تبادل الأفكار حول مفهوم الإستمتاع بالحياة، دعونا نتشارك التجارب والأفكار التي تتبعها لتستمتع بيومك، أفكار يومية سريعة يسهل تطبيقها، تضفي على الحياة معنى، تقتل الملل والروتين، والأهم تغذي روحك بالسعادة والإيجابية، تجعلك ترتاح نفسيًا ..

  • من الأشياء البسيطة التي أتبعها منذ فترة طويلة الكتابة، لا أقصد كتابة مقالات، لكن أن تتحدث إلى نفسك على الورق، شعور ممتع للغاية، والأهم؛ وسيلة تنفيس فعالة جدًا.

  • في طريق عودتي للمنزل كل يوم، لم أعد أتعامل مع الطريق بروتين وملل وضيق، بل بت أنظر له بمنظور آخر، أني في نزهة، أستمتع بالجو فعلا، بالمشي، بمراقبة المارة، خاصة بعد أن تخليت عن وسيلة مواصلات معينة في طريقي وإستبدلتها بالمشي، المسافة ليست طويلة جدًا وليست قصيرة أيضًا، ربما 30 دقيقة أو أكثر قليلًا ..

  • أيضًا من العادات التي إكتسبتها مؤخرًا، وتجعلني أشعر بسعادة بالغة، هى الإستماع إلى الراديو كل مساء قبل النوم، برفقة شخص هو الأقرب لي، صدقًا أشعر بأني في عالم آخر..

  • التجاهل .. التجاهل أفضل ما يمكن فعله للإستمتاع بيومك، أن تعيش كأنك في عالم آخر، لا تسمح للحمقى أن يفقدوك أعصابك، أن تندمج في عالمك ولا تهتم بالآخرين لا تأبه لوجودهم أصلا، فإهتمامك الزائد بهم وتركيزك معهم، كفيل بأن يفسد يومك وحياتك.

  • النوم والإستيقاظ مبكرًا، حتى لو لم تكن مرتبط بعمل او جامعة إلخ، ليس أجمل من الإختلاء بنفسك ولو نصف ساعة صباحًا، الجميع نيام لا إزعاج لا أصوات لا بشر، أنت وذاتك فقط ..

هذه الأفكار التي جربتها مؤخرًا وأحاول الإلتزام بها يوميًا، لأنها حقًا صنعت فارقًا في حالتي المزاجية والنفسية، سأعود أضيف أفكار أخرى بعد تجربتها، وأنت ماذا عنك ؟ هل من أفكار أخرى تتبعها ؟