الأغلبية العظمى منا نحن البشر، تعيش في المرحلة المتوسطة ..

أداء متوسط في العمل، يضمن لنا الإحتفاظ بالوظيفة، أو ثقافة متوسطة تحقق لنا مستوى لا بأس به من الفهم، يساعدنا بشكل متواضع على تبادل الأفكار - المتوسطة بالطبع- مع الآخرين، أو مستوى مادى متوسط بالكاد يغطي متطلبات الحياة الأساسية، حتى في علاقتنا بالله نلتزم بما هو شائع بالوسط، إلخ من مظاهر التوسط في كافة مناحي الحياة ..

نعيش في في المرحلة المتوسطة بأريحية ورضا بالغين، نعزي أنفسنا بأننا لسنا في المنطقة الأدنى، وبأن منطقة الوسط نعمة من الله علينا الإحتفاظ بها، والبقاء فيها دون التحرك أعلى أو أسفل ..

الرضا هى كلمة السر التي تجعلنا نعيش في هذه المرحلة بسعادة ولامبالاة، لا نتكبد عناء النظر إلى أعلى، بحجة القناعة والرضا، وننظر لمن هم أعلى إما أنهم مزيفون أو محتالون أو حالفهم الحظ في صعودهم، لكن ليس ثمة جهد في الموضوع..

حسنًا .. بالنسبة لي الوسط = الأدنى .. الإختلاف فقط في الترتيب، لكن في المعنى متساويين ..

فكرت كثيرًا كيف لي أن أخرج من مرحلة التوسط هذه وأصل حد النجوم، الأمر مرهقًا ليس سهلًا أبدًا أعلم، لكن ما الحياة إلا معركة نقاتل فيها حتى الرمق الأخير ..

أعتقد أن هذه الطرق قد تساعدك على التميز :

  • تعلّم .. تعلّم .. تعلّم، لا أقصد هنا بالتعليم النظامي، لكن أقصد أن تعلم نفسك بنفسك، أن تقرأ، تتطلع على كل ما هو جديد، تتابع، ترصد الأحداث من حولك، تقارن، تفسر، لا تفوّت أي حدث أو مجال بدون أن تكوّن فكرة عنه ورأي خاص بك، من هنا يأتي التميز، لا من التكرار وتبني آراء وأفكار الآخرين، ليكن لك رأيك الخاص وأفكارك الخاصة، ونظرة للحياة بالكامل بشكل مختلف لا يخص سواك.

  • الإلتزام + إدارة جيدة للوقت = نجاح، ضع هذه المعادلة في رأسك، لا نجاح بدون إلتزام وتنظيم للوقت، لم يحدث أن

  • الإبداع؛ الإبداع أن تقدم شيء مختلف، لم يسبقك أحد فيه، أن تصنع فارقًا في هذا العالم، وهذا لن يحدث بدون التعلم الدائم، الذي سيخلق لديك الأفكار المبدعة المختلفة، والإلتزام المدير لهذه العملية والمنظم لها.

هذه بعض الوسائل التي وجدت أنها ستساعدك للمضى في طريقك نحو التميز.. للوصول إلى النجوم، هلا شاركتني بأفكار أو تجارب أخرى؟