من شخص سلبي لشخص سلبي آخر، دعني أشرح لك لمَ تحديداً عليك النهوض، والاحتفاظ بهذه السلبية لتستمر في العيش.

قبل أن أبدأ، لن أضمن لك أنك ستخرج بعد قرائتك للمقال انساناً جديداً، ليس مقالاً في تنمية الذات وتجميل الواقع، لن أعطيك النصف الممتلئ من الكأس، أعلم أنك -كما أنا- قد ضاق نفسك من كل تلك الترهات، الحياة ليست مكاناً للاستجمام، لن يأتي أحدهم ليعطيك ألف دولار فقط لكونك متفائل، الحياة لا تسير بهذه الطريقة، لكن دعني أشاركك وجهة نظري التي بنيتها على مدى خمسة سنوات، علك تستطيع الاستمرار في هذه الحياة التعيسة.

القاعدة الأولى: انت سلبي، إذاً أخرج ما بداخلك

اكتب، غني، تكلم، لا تدع السلبية حبيسة أفكارك... طالما هي في داخلك لن تجد لنفسك سبيلاً سوى ابتلاعها... العيش معها، ومن ثم الموت دون أن تحدث فرقاً... إن كنت لا تحب شيئاً، اكتب عنه، نفس غضبك، قد تنتهي لتجني ثروة من الموضوع. "كمثال: قناة I hate everythimg على اليوتيوب". ليس الهدف أن تحل هذه الأشكاليات، لست تكتب لتجد حلاً، أنت فقط تشارك رأيك مع العالم، وعليك أن تكون مستعداً بعدها لتسمع الرد.

لا تحاول أن تتغير فجأة

ستصادف الكثيرين ممن يحاولون اقناعك بالإيجابية، مالديك هو أحسن من مما لدى الكثير ممن في هذا العالم أليس كذلك؟ حسناً، هؤلاء الأشخاص لا يفقهون شيئاً عما تشعر به، لا تستمع إليهم، عندما تصبح مستعداً ستبدأ بالتفكير بالإيجابية، وربما لن تكون مستعداً أبداً، لا تستعجل نفسك.

السلبية رد فعل طبيعي

عليك أولاً ان تفهم ذلك، ثم عليك أن تجد شخصاً يستوعب ذلك الجانب منك، ومن ثم عليك الإعتياد على الموضوع... ولكن.

لا تجعل السلبية تتحكم بك

كما كنت أقول، السلبية هي رد فعل طبيعي لكل التفاهات التي تدور من حولك، حتماً ستقدم الكثير من الكره لهذا العالم، ولكن إعرف متى تخرج هذه السلبية، أمام من، وكيف.

هذا الكوكب مكان سيء، ولكننا نعيش عليه

أنت تعيش هنا، لذلك عليك أن تجد هدفاً لوجودك... لا يهم ماهية هذا الهدف، ضع هدفاً، أنت هنا لتكافح لشيء ما، استيائك لا يعني أنك خرجت من هذا الكون، أنت هنا، وهناك سبب لوجودك، أعثر عليه.

سأفعلها لأنها مستحيلة

لأنها متعبة، لأنها مقرفة، سأفعلها، ثم سأقف بعد ذلك لأشتم جميع من أعاقني، واستمر في التقدم.

لا يهم الطريقة، مايهم هو النتيجة

بامكانك ان تشتم، تبكي، تنام، تكسر بعض الاغراض، تخرج من المنزل، بامكانك ان تقع على الارض، لكن عليك أن تستمر، العالم مكان سيء، الناس سيئون، الحياة كئيبة، لذلك عليك أن تغيرها.

لا أحد ممن حولك سعيد

كل ما قلته سابقاً ينطبق على كل شخص يعيش على هذا الكوكب، جارك، زوجتك، زميلك في العمل، لكل شخص طريقته في التعامل مع الأمر، ربما طريقتهم أفضل، ربما طريقتك أفضل، المهم أن يكون هناك طريقة.

لا تضع وقتك في الندب

اندب ولكن تذكر دائماً أن كل لحظة تقضيها في الندب هي لحظة أخرى تستمر فيها المعاناة، تعلم تخطي المشاكل والبدء في الحل بسرعة، ليس لأنك ترغب بذلك، ولكن هذا هو الحل المنطقي للمشكلة.

الأشياء الصغيرة المهمة

لن يكون الأمر سهلاً في الفترة الأولى، لن تكون معتاداً بسلبيتك على الإبتسام، ولكن عليك أن تتعلم الإبتسام كرد فعل لكل شيء جميل تراه، العالم مليء بالأشياء السيئة، فليكن ردك عندما يعطيك شيئاً جميلاً هو إعطائه شيئاً أجمل، ابتسامتك.

لا تقف كثيراً عند أخطائك...

لست الوحيد الذي يخطئ في هذا العالم، ربما قد كسرت تحفة فنية بقيمة عشرات آلاف الدولارات، أحدهم قبل بضعة مئات من السنوات قد قتل الفنان الذي صنعها لمجرد كونه اختلف معه بالرأي.

تذكر هدفك دائماً

في كل مرة يتم اهانتك، جرحك، كسرك، لا تنسى أن كل ذلك سيستحق العناء عندما تقف مجدداً لتشتم كل من أعاقك.

بعد ذلك، حاول إن أردت أن تكون إيجابياً، أو استمر في السباحة عكس التيار بسعادة.