https://suar.me/ge03

تلك الصورة باﻷعلى هي إحدى الصورة التي رسمتها اليوم لفكرة لها عدة أيام تدور ببالي، عن حل لمشكلة الأحذية المتناثرة أمام المسجد والفوضى التي تحدث كل مرة أثناء خروج الناس، وهدر الوقت في ذلك أيضاً، وواضح جداً عدم التزام الناس بأماكن حفظ الأحذية، أو عدم كفايتها من الأساس.


ملخص أبعاد الفكرة لدي إلى الآن:

*توفير وسيلة (أخذ - نقل - حفظ - استرجاع) للأحذية.

*سرعة في النقل من وإلى مكان التخزين، وربط رقم الحذاء بالمصلي، سواء عن طريق بصمة إصبعه أو زر يضغط عليه فيخرج له بطاقة معدنية عليها رقمه (أفضل البصمة)

*إحسان في حفظ اﻷحذية (تهوية - مكان جاف - ﻻ يوجد منافذ للهوام والحشرات وغير ذلك تدخل منها إلى الأحذية أثناء التخزين).

*سرعة استرجاع الحذاء أياً كان مكانه توافق زمن خروج المصلي من باب المصلى إلى باب المسجد الخارجي.

*تنظيم الدخول والخروج بدون زحام، عبر وضع عدة بوابات للدخول والخروج معاً، بحيث يمكن ﻻثنين من المصلين أحدهما داخل للمسجد واﻵخر خارج منه أن يعبرا معاً من نفس البوابة، ويأخذ أحدهما نعله، بينما يضع اﻷخر حذاءه في مكان مختلف.

*في نفس الوقت، كربط مع النقطة السابقة، فإن عرض كل بوابة يمر منها اثنان تتوافق مع معايير السلامة والحماية المدنية (الإطفاء والكوارث وغير ذلك).


ﻻ أدري أين علي وضع تلك الفكرة بالضبط كي تجد من يهتم بها وتكون في مجاله ويستطيع التعديل عليها، هل أتركها على github أو trello مثلاً؟.

إلى اﻵن ليس لدي سوى بضعة رسوم على ورق، قد أرسمها ببرنامج رسم متجهي إن وجدت متسعاً من الوقت إذ ليس لدي برنامج CAD، قد أرسم نموذجاً 3d لها أيضاً إن وجدت وقتاً لزيادة بيان الفكرة.


بيانات الصورة: (أعلم أنها غير واضحة، اسف)

1- مكان بصمة المصلي الداخل للمسجد.

2- صندوق تسلم الحذاء للخروج

3- صندوق ترك الحذاء للدخول


تحديث: ساكون سعيداً بأي اقتراحات سواء للفكرة نفسها أو لما ذكرته هنا من حيرتي في اختيار مكان لنشرها :)