استمعت لحلقات مختلفة لصلاح أبو المجد، بالإضافة إلى بعض الفيديوهات الترويجية، أو كما نقول "فيديوهات التريند"، ودائمًا ما أجد عبارات قوية ورنانة ولامعة من الخارج، ولكن مع التركيز في الكلمات نفسها وما ورائها من أفكار، أجد تحيزّات شديدة لأفكار بعينها، وعدم ترك أي مجال لوجود أي صلاحية لصحة أفكار أو مسارات أخرى في وجهة نظرهم، وهنا لا أدين شخصيته نفسها، ولكن أتحدث عن فئة كاملة تتعامل مع المستمعين ك "مستهلكين"، أناس يُباع لهم الكلام كأي منتج آخر، هم يعلمون زبونهم جيدًا، كيف يفكر، كيف ينساق وراء الأفكار، كيف ينخدع بال "كاريزما" الظاهرية، وعليها يٌصدَّق على كلامهم دون أي اعتبارات أخرى.
وإذا تحدثت عن رأيي الشخصي فقط، فأنا أرى إن أصحاب القيمة العالية، حديثهم كله يعكس تجربتهم فقط، وحتى النصائح تكون مرنة، وليس بها من التحيّز شيء، ولا يتعاملون بفوقية عن مستمعيهم، فهل تتفقون أن بعض الشخصيات اللامعة هم مجرد بائعين محترفين للكلمات فقط؟