السلام عليكم

تراودني فكرة ..

موقع متخصص لاصحاب المشاريع التي في طور الانجاز

مثلا انا لدي مشروع شبكة اجتماعية للأطفال .. على سبيل المثال فقط . وقمت بغطلاق حملة تمويل خاصة به وفي نفس الوقت أعمل عليه .. وكما نعلم ان لكل مشروع خطواته

فأقوم بالدخول الى الموقع وتسجيل مشروعي وكل ما انهيت خطوة من مشروعي تظهر في هذا الموقع أني قد انهيت الخطوة الثالثة مثلا وادرج ما هي الخطوة التالية وما هي العقبات التي ستواجهني .. ويمكن لأي عضو او زائر ان يرى المجتوى واذا كان قادرا او يملك افكار في المشروع ان يقترحها على صاحب المشروع أو مهتم بالعمل معهم .

بالمختصر المفيد .. الموقع يجعل صاحل المشروع في محيطه الصحيح في تلك اللحضة فيجمع رواد الاعمال والمستثمرين وكذا المفكرين المبدعين .. وأيضا ساحة للنقاش . أي مناقشة المشروع . وعند اكتمال المشوع واطلاقه يثبت على اساس أنه مشروع نجح صاحبه في اطلاقه . هكذا ليتم تدوين العقبات وكذا طرق تفكير المؤسسين لتكون قابلة للقراءة لكل من يهتم باطلاق مشروع يمكن ان يكون مشابه في بعض من الامور كهدف تعليم او ابتكار او تسويق او غيره .

وهكذا نكون في نفس الوقت الذي نعمل على مشروعنا نحن نقدم نصائح وطرق وسبل للذين سيفكرون من بعدنا باطلاق شيء مشابه لمشروعنا وربما أفضل اذا راجع خطواتنا في المشروع وطريقة انشائه واطلاقه . وبهذا نقوم بتحفيز الرواد اكثر على السلوك الصحيح .

مجرد فكرة اريد رأيكم فيها .

بالاضافة .. لا انوي العمل عليها حاليا .. لكن ربما سيكون من بيننا من يهتم لها ويعمل عليها :)