لماذا لا يمكننا التحكم في القلق ، أي يعقل أن القلق يؤثر في كل حياتنا؟، فهو من أكبر الأمراض التي نواجهها في العصر الحالي القلق و التوتر المستمر.

وبالرغم من التطور التكنولوجي البشرية لحد الآن لم يصل التطور إلى المستوى الذهني، فمعظم الناس يعيشون في قلق مستمر، فهم يستعملون نوعية سؤاله النجاة، فما طبيعة هذا السؤال عند كل البشر؟ لذلك حسن نوعية سؤالك اتجاه القلق إلى السلام، لكن  ما هو السلام بالنسبة لي؟ السلام هو شيء داخلي أعيش حقيقته الأصلية ، فعندما أقول أنا قلق هو جزء ليس حقيقي بل تعتبر حالة قلق و ليست الأنا ولكي أفهم ماهي الأنا يجب أن أعرف أن الأنا هي الوعي الخالص الكامل المراقب قبل تشكيل العالم المادي.

 لا شك أن القلق متعلق بحالتين إما خائف أن يحدث شيء أو خائف أنه لا يحدث شيء ولكن سببه الرئيسي الخوف الباطني أنني لست بخير، ولكن وعيي الداخلي هو السلام فيجب عليّ أن أراقب لكي أصل لمرحلة الوعي المراقب لهذه الأفكار عن طريق التدريب المتواصل.

عن نفسي يمكنني أن أتنفس بعمق وأراقبه وأدرك أنه آتي من الخارج أيضًا أقوم برياضة المشي لأرتاح من القلق وأحيانصا ألعب كرة السلة، أو أتنزه و أذهب إلى مكان فيه الطبيعة.

فماذا عنكم ماذا تفعلون عندما تقلقون، وهل هناك حلول على حسب رأيكم فعالة للقلق؟؟