رسالة إلى عائلتي الثانية !!

11

التعليقات

أهلا فيكِ فيناد،

بالتوفيق دائما،

بالنسبة للبكالوريا هي مرحلة مصيرية وهي من سترسم مستقبلك، فحددي هدفك تماما، وأسألي نفسك ماذا تريدين من هذه المرحلة؟ وعلى حسب الإجابة يمكنك تحديد المجهود المطلوب منك لتصلي إليه.

ما هو التخصص الذي تريدين الالتحاق به؟ الإجابة ستفرض عليك بذل مجهود بدرجة معينة.

واعلمي عزيزتي أن كل المغريات من حولك يمكن تعويضها بوقت لاحق مثل وسائل التواصل الاجتماعي حتى التجمعات العائلية يمكن تعويضها بعد ذلك.

والأهم أن تكوني مرتاحة وأعصابك هادئة ولا تتوتري، لديك هدف وتريدين تحقيقه وستحققينه إن شاء الله.

نظمي وقتك جيدا، ولا تهملي نومك، نامي جيدا حتى تستطيعين المذاكرة بتركيز.

ربنا يوفقك في هذه الدراسة وما بعدها آمين

وعليكم السلام ورحمته وبركاته

نصائح الغير جيدة في مرحلة البكالوريا لكني أراها مصنفة حسب ما مر به كل شخص، ولهذا قد تضغطين نفسك بهذه النصائح التي لا تعبر عن شخصيتك بل شخصيات مختلفة وليس بالضرورة أن تعبر عن تجربتك لاحقاً.

لا أتقن فن النصائح حقاً، لكن في رأيي أن تذهبي بهذه التجربة حسبما تريدين وترين، كل التفاصيل ستأتي إليك لاحقاً من خلال خوضكِ التجربة بنفسك كبداية ومن ثم وجود أشخاص مثل الأصدقاء والزملاء الذين سترين من خلالهم إنعكاس تجاربهم ما يمكنكم أن تفعلوا معاً، المعلمين والمعلمات كذلك سيمنحوك معرفة جيدة علمية معرفية توجيهية وإرشادية.

أذكر أنني لملمت نصائح بعدد شعر رأسي قبل بداية مرحلة البكالوريا وبعدها بأيام شعرتُ بالضغط وبدأت البكاء خوفاً من أنني لن أستغل هذه النصائح بالشكل الأمثل، بعدها رميت كل شيء وراء ظهري وأقدمت على التجربة مع نفسي وتحديتها وحققت نجاح مبهر، إن كانت لديك الرغبة في النجاح والرفعة فأنتِ ستفعلها بنفسك فالطريق يبدأ من الداخل.

لقد خضت امتحان البكالوريا 3 مرت فشلت في الأولى ونجحت مرتين أنصحك بالثقة في النفس وعدم الخوف من الإمتحان وخاصة عدم إكثار النظر في الدروس أثناء أيام الإمتحان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لست جيد في إعطاء النصائح ولكن كل التوفيق لك أختي فيناد في نيل المجموع الذي تتمنيه في البكالوريا بالإضافة ركزي على التخصص الذي تريدينه بعد مرحلة البكالوريا.

مع تمنياتي لك بمستقبل مشرق

القاعدة الأهم في الباكلوريا / التوجيهي

أحرز أعلى النقاط حتى تحصل على منح سواء كانت خارجيه او داخلية بالتخصص اللذي تعتقد انه ملائم لك

لا نصيحة ثانية مهمة في هذه المرحلة الهدف منها فقط احراز المعدل اللذي يجلب لك الفرص الأفضل من المعدل المنخفض

قد تكون هنالك نصائح أخرى ربما بتنظيم الوقت وكيفية الدراسة او كيف تختار لتخصصك الجامعي، نعم صحيح لكنها لا تمت بفكرة البكلوريا نفسها بصله فالهدف الوحيد لك كطالب بكلوريا من البكلوريا ذاتها هي الفرص او الإمكانيات الأعلى كلما ارتفع تحصيلك فيها وفقط لذلك احرص على الحصول على تلك النقاط العالية فهذا هو الهدف من المرحلة برمتها وسوف يتسنى لك لاحقاً التفكير في ماذا تختار كتخصص جامعي وهذه قصة أخرى تماماً وسلام.

مرحبًا بكِ عزيزتي،

الثانوية العامة مثلها مثل السنوات الدراسية السابقة ، لا يوجد بها أي صعوبة ربما سنزيد من ساعات الدراسة ، سأقول لكِ تجربتي وإتباعي لنصائح من كانت لهم تجربة في إختبارات الثانوية العامة

قبل كل شيء كُنت وضعت هدفًا لتحقيقه عند إجتياز الثانوية العامة،كُنت أنام ثمانِ ساعات ، لم أسهر في حياتي لكنني كُنت أستيقظ فجرًا

كما أنني وضعت جدولًا دراسيًا ؛ حيث قسمت وقتي على إلى عدة أقسام حسب المواد الدراسية ،كُنت أسير عليه بإنتظام

أراجع أول بأول ولا أُوجل مراجعة المادة إلى وقت آخر

ربما أكثر مشكلة بالنسبة لي كانت أنني كثيرًا التوتر ، حاولت أتجنبها لكننيى لم أتجنبها نهائيًا

بالتوفيق لكِ

كل التوفيق والنجاح لك

خضت تجربة البكالوريا لمرتين ووصلت إلى نتيجة النجاح في كليهما، وحسب هذه التجربة أعتقد أن أهم شيء للنجاح هو أن تدرسى بجد وجودة في نفس الوقت فمثلا الإعتماد على فهم النقاط أكثر من حفظها يجعل المعلومات تترسخ في ذهنك أكثر، وحتى في حال أحسستِ بنسيان بعض المعلومات ستتذكرينها فهما وهذا ما يخفف عليك التوتر والخوف.

كذلك نقطة مهمة أخرى لا تضعى علامة أو معدل محدد كهدف لك فوضع سقف كهذا يجعلك تبدلين جهد له فحسب وأنتِ تستطيعين بدل جهد أكبر، وفي الأخير قد تتحصلين على معدل أقل منه قليلا (حسب تجاربي وتجارب الكثيرين حولي)، لهذا قومى بوضع هدف ذا سقف عالى كي تتحصلى على العلامة التي تريدينها بإذن الله.


أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

83.1 ألف متابع