بطبيعة عملي والمشاكل التي نتعرض لها سواء في العمل او على الصعيد الشخصي، تجد الكثير من الأفكار ترد لك

قُمت بعمل قائمة بالأفكار التي أعتقد أنها يمكن ان تتحول لنموذج عمل ربحي ولكن لا املك الموارد الكافية لها سواء وقت او خبرة او مالية، وحتى لا تضل هذه الافكار تطاردني أعمل على صياغتها وضمها للقائمة.

يحزنني فعلا ان لا ترى النور لذا قررت أن ابدأ بنشر هذه الأفكار لعلها تجد من يرعها ويعمل على نموها

الفكرة الاولى

الالهام صديق اراد تهنئة صديقته بعيد ميلادها من خلال عمل فيديو فيه اشخاص من جميع انحاء العالم يهنئونها بلغاتهم.

الفكرة تطبيق يجمع الأفراد المهتمين بمشاركة غيرهم مناسباتهم، يعمل على تصوير فيديو مدته 10 ثواني لصالح القصة التي تعجبه ويود ان يشارك فيها.

النموذج العملي يعمل التطبيق على تجميع هذه الفيديوهات ودمجها مع خصائص بسيطة يمكن لصاحب القصة تخصيص فيها اخراج الفيديو وترتيب ظهور الافراد

نماذج تهنئة بعيد ميلاد، زواج، وظيفة..الخ

الفكرة الثانية

الالهام عند وصولي لاسطنبول كان من الصعب حصر جميع المغامرات والرحلات التي مكنك الاستمتاع بها وتضل رهين تفضيلات الاصدقاء او شركات السياحة، وانا اردت ان استكشف المدينة بمفردي، كانت مغامرة ولكن استهلكت وقتي وهذا امر لا يملكه السائح عادة.

الفكرة تطبيق مبني على فكرة التفضلات الشخصية يحل محل المرشد السياحي، ويتخلله بعض الالعاب والمغامرات المميزة، يرشح لك الاماكن بناء على المكان او النشاط او التكلفه..الخ.

النموذج العملي يعمل التطبيقبتقنية الواقع المعزز ويحفز السائح لاستكشاف أماكن ويحفظ له تفضيلاته ويتعلم من رحلاته والاماكن التي راقت له

نماذج التخييم، الانشطة المحلية، يمكن تصميم نموذج ربحي مبني على الاعلانات الموجهه وهذه مربحة جدا سيما في المدن السياحية.

هذا ما في جعبتي الآن، لا تتردد في التواصل معي والاستفسار عن أي فكرة

ملاحظة يمكن لهذه الافكار ان تستخدم لتطوير المهارات الشخصية في الوقت الحالي ويمكنك الحصول على استمثار بعد تنفيذ النموذج الاولي.

ما رأيكم بالفكرة؟ هل تودون مشاركة المزيد من الأفكار؟