هل سبق وقرأت كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي للكاتب سبنسر جونسون؟ يعد هذا الكتاب من الكتب التحفيزية المميزة وهو مكتوب على شكل حكاية رمزية يصف الكاتب فيها التغيير الذي يحصل في حياة الناس وعملهم، ويوضح أربعة من ردود الفعل الطبيعية تجاه أي تغيير يحصل لأي إنسان.

لدى كل شخص حياته الخاصة بتفاصيلها ويمتلك كل شخص القدر المختلف من السعادة والوظيفة والمال والصحة والعلاقات الاجتماعية وغير ذلك، وتمر على الشخص محطات مختلفة من الحياة التي تغير مايملكه بزيادة او نقصان فيها.

ولكل شخص سبباً يعيش لأجله ويسعى لتحقيقه ليجلب له السعادة، وأثناء السعي لتحقيق الأهداف تواجهنا العقبات التي تؤثر على مسار حياتنا. وبعض هذه العقبات تكون لنا كمنعطفات حادة تغير مسار حياتنا ، هناك من يتعرض لفقدان قطعة الجبن الخاصة به مما قد يثبط من عزيمته ويجعله يتوقف عن الإستمرار بالسعي لإيجاد قطعة جبن جديدة يكمل بها حياته، والبعض الآخر لا يثنيه شيء في السعي لمواصلة نجاحاته ولو فقد قطعة الجبن خاصته فهو لديه العديد من المسارات لإيجاد المزيد من قطع الجبن في حياته لإستكمال إنجازاته.

وأنت هل هناك من حرك قطعة الجبن الخاصة بك؟ واذ حصل ذلك كيف تم ذلك وماذا فعلت؟ هل حفّزك فقدان قطعة الجبن الخاصة بك؟ أم استسلمت؟