دائما ما تخطر فى ذهنى هذه الأفكار و أتخيل أننى نسيت محفظتى في أحد الأماكن أو عند ذهابي للتسوق و لم أنتبه أننى أنهيت كل المال و لم يتبقى لى شيء فكيف سوف أرجع للمنزل ؟

لم تحدث معي هذه التجربة سابقا لكننى قرأت قصة أحدهم حدثت معه و ماذا فعل وقتها .

يقول فيها : " عندما كنت أدرس فى الجامعة نسيت محفظتى في أحد الأماكن ، كان فيها جميع مالى ، هاتفي ، كل أوراقي و بطاقاتي ، توقفت مكاني لوهلة في حيرة ، آه ماذا أفعل ؟ كيف سأرجع ؟ ...

لا يمكننى الإتصال بأحد لأن هاتفي ضاع و المنزل لا يزال بعيد و لا أعرف أين نسيت المحفظة و قد مررت على العديد من الأماكن لا يمكننى أن أخاطر بالرجوع و البحث عنها ، قطعت حبل أفكارى و قررت أن لا أضيع وقتى و أن أبدأ بالمشي بإتجاه المنزل الذي يبعد أكثر من 10 كلم ...

بعد مرور ساعتين تعبت لم يكن بإستطاعتى أن أكمل كان ذلك شبه مستحيل ( لم أكن الإنسان الرياضي في ذلك الوقت و كنت جائع جدا ) فقررت أن أنام قليلا في محطة القطار لأسترجع طاقتي.

بعد إستقاظى (نمت حوالى نصف ساعة ) عدت للمشي مجددا إلى أن وصلت أخيرا ، كنت جد منهك لدرجة أنى لا أحس بأطرافي أكلت و نمت مباشرة .

تعلمت الكثير من هذه الحادثة و أولها أن أمارس الرياضة بإستمرار و أهتم بصحتي الجسدية أكثر فلو كنت رياضي لما حدثت معي كل هذه الصعوبات و قد أصبحت أكثر حذرا لكي لا أفقد محفظتى مجددا ".

عندما نقرأها نعتقد أنه أمر بسيط نوعا ما لكن ماذا لو كان المنزل أبعد بكثير و الوقت متأخر ؟

دائما ما توصيني أمى أن لا أضع جميع مالي فى مكان واحد ففي حالة ضياع إحداها أجد الباقي ، كما يقال في مثل الإنجليزي الذي يركز أكثر على أسلوب التنويع "لا تضع البيض كله في سلة واحدة " .

ماذا لو حدث معك موقف مماثل أو مشابه له كيف سيكون تصرفك ؟