قد يكون السؤال غريب فعلاً ولكن الحياة مهما طالت فهي قصيرة جدًا، لدرجة لا تتخيلها لقضاء معظمها بأمور بائسة، والتي من المُمكن أنّ لا تُفيدك بحياتك أو مماتك... قرأت ذات مرة:

أنّ لو الشخص استطاع العيش لـ 70 عام، أي ما يُعادل 600 ألف ساعة، إذا طرحنا منهم 200 ألف ساعة للنوم (بمتوسط 8 ساعات يوميًا) "ثلث عمر الإنسان في النوم"، 600 - 200 = 400 ألف ساعة متبقية للعيش، ولنقم بطرح 100 ألف ساعة فترة الطفولة لبدايات البلوغ = 300 ألف ساعة وهو أجمالي عدد الساعات التي سوف تعيشها على الكوكب وأنت شخص واعي، بالإضافة إلى ذلك هذه الـ 300 ألف ساعة شاملة كل شيء تقوم بفعله في حياتك:

(الدردشة على الفيس، وجلسات القهاوي، والأكل والشرب، والقراءة، والمواصلات، والدراسة، والجواز، والاكتئاب، ومشاهدة الأفلام، والشيخوخة، قلق، اضطراب، خوف من المستقبل، خوف من الحاضر، استحضار لماضي كئيب، تضييع الفرص، الرعب من المصائب المفاجئة.. الخ، والقائمة تطول)

بمعنى أصح 300 ألف كل ما تمتلكه من حياة واعية لو قُدر لك الوصول إلى عُمر السبعين، والذي يُعتبر عُمر محدود جدًا مقارنًة بعدد الساعات، لفعل أي شيء في الحياة بشكل عام برأيي... لذلك هل هنالك شيء تُريد فعله بشدة قبل موتك؟