مرحبا إخواني رواد مجتمع حسوب،

أتمنى أن تكونو في تمام الصحة والعافية وعلى درب النجاح!

هذه تعتبر أول مشاركة لي في هذا الموقع الرائع، رغم أنني كنت أتابعه منذ مدة وأقرا كل مشاركات وتجارب الإخوان الأعزاء هنا، اليوم قررت أن أشارك معكم تجربتي بإختصار.

أنا عرفت الإنترنت أول مرة قبل 20 سنة، من يومها وأنا أحاول الإستفادة منه في أشياء تعود على حياتي بالمنفعة، تعلمت فيه تطوير المواقع، قرت معلومات قيمة في مجالات مختلفة أفادتني كثيرا خصوصا في مجال علم النفس وتطوير الذات، كما أنقذني الإنترنت من شبح البطالة والفقر فأصبحت أحصل منه على مدخول ولو كان قليلا ومنقطع أحيانا إلى أنه نفعني كثيرا، بصراحة هذه الإستفادة وهذا التطور الذي حصل لي من الإنترنت كان في بداياتي في الإنترنت يوم كنت أعتمد على المنتديات والمدونات الشخصية في التعلم وقضاء وقتي على الإنترنت قبل أن تأتي اَفة المواقع الإجتماعية وخاصة الفيس بوك، أتذكر عندما أنتشر الفيس بوك كنت متحفظها على الإشتراك فيه لأن ما كان يصلني عنه من معلومات وأخبار لم أجد فيه شيئ مفيد يشدني إليه، لكن في نهاية المطاف ولجت إليه بحكم أنني وجدته وسيلة سهلة للتواصل مع الإصدقاء والعائلة ومعرفة أخبارهم، إلا أنني وجدت نفسي في عالم مليئ بالمتناقضات، مرة تجده مفيد ومرة تجده مليئ بالهراء والأكثر من هذ أجد نفسي أقضي فيه ساعات طوال، لقد ضيعت فيه الكثير من الوقت والنتيجة صفر! حتى أعمالي على الإنترنت تأثرت بفعل إدمان مواقع التواصل الإجتماعي لم أعد أستفد وأتطور مثل قبل!

مؤخرا قررت الإستغناء على الفيس بوك أو على الأقل عدم الدخول له كثيرا إلا لشيئ يستحق ذلك والخروج منه بسرعة! فعدت أبحث عن المنتديات فوجدت أغلبها راح والمتبقي خامل، لكنني عندما دخلت لمجتمع حسوب انشرح صدري و عاد إلي الأمل وجدت الكثير من المواضيع المفيدة والإخوة يشاركون تجاربهم الرائعة فوجدت نفسي أعود من جديد لطريق التطور والإستفادة!

ومن خلال مشاركات الإخوة الكرام هنا اكتشفت العديد من المواقع الأخرى العربية والغربية النشطة اليوم التي يمكنها افادتي كثيرا، فعرفت أن الفيس بوك والمواقع الشبيه له مثلها مثل حجاب بحجب الناس عن العالم اخر أفضل و يجعلهم يسقطون في أوحال التفاهة و الشهوات وضياع الوقت والأعمار.

شكرا مجتمع حسوب لأنك أعدتني إلى السكة الصحيحة!

يتبع...