عزيزي العميل، إليك ٩ حقائق صادمة عن الفريلانسر الذي تعمل معه "الرابعة ستدهشك!"

١-قد يحتاج الفريلانسر بعض المال مقابل العمل فهو لايفعل مايفعله من أجل المتعة فقط!

٢-كما تحتاج انت لضمانات جدية التعامل ونماذج عمل سابقه له فمن حقه منك ضمانات أيضاً وهي على الأقل جزء من المبلغ المتفق عليه قبل الشروع في العمل.

٣-الفريلانسر هو شخص يعمل معك عن بعد بالتاسك أو عدد ساعات محدودة، ولذلك يرجى عدم الإعتقاد بأنه يجب عليه أن يظل متاحاً على مدار الساعة طوال الاسبوع.

٤-على عكس مايظنه البعض قد يمتلك الفريلانسر حياة شخصية مثلك تماماً، قد يمتلك أصدقاء وزوجة وأبناء أو حبيبة وبعض الهوايات ويحتاج عدد كافي من الساعات للنوم كما يفعل الشخص العادي تماماً "مفاجأة صادمة أكيد"

٥-الفريلانسر يعمل وفق خطة توصيفية للعمل عادةً ما تسمى "البريف" وهو غير مسئول تماماً عن قراءة أفكارك وتخمين وتوقع مايرضيك، إذا لم يعجبك الأمر فعليك الذهاب لدجال عوضاً عن الفريلانسر.

٦-عندما تطلب من الفريلانسر أن يفكر خارج الصندوق فعليك تحديد مواصفات هذا الصندوق فقد يكون صندوقك مختلف تماماً عن صندوق البشر فيجد أحدكم نفسه في صندوق الآخر بنهاية المطاف.

٧-إذا كانت لديك قناعة بأنك تستطيع فعل مايفعله الفريلانسر ولكنك فقط لاتمتلك الوقت ف كرماً جد لنفسك الوقت بدلاً من تضييع أوقات الآخرين.

٨-عزيزي العميل، أنت لست "التارجت أودينس" فبدلاً من الخوض في معارك مع الفريلانسر بحثاً عما يرضيك، اختر فريلانسرك جيداً ثم دعه يفعل مايراه مناسباً لجذب عملائك المحتملين بدلاً من إرضائك.

٩-وأخيراً، متبقاش دافع مئات الآلاف والملايين في البيزنس بتاعك وتيجي عند الفريلانسر تقوله "والنبي راعيني انا شغال "low budget" عشان معييش فلوس".

قمت بإستعارته دون إذنٍ من صاحبه على أحد مجموعات الفريلانسر على الفيس بوك