السّلام عليكم.

أعلم أنّه سيتم تسليبي من المجاهيل ، وسيتم الرد عليّ من مجاهيل ، ولكنّني فقط أريد أن أقول رأيي في الموضوع.

لاحظتُ في الفترة الأخيرة استخدام خاصّيّة مجهول بإفراط ، ما أثارني وضايقني بعض الشيء أنّه يتم استخدام مجهول بكثرة وبغير محلّها ، على سبيل المثال ، مساهمة تتكلم عن شركة هواوي يتم مشاركتها من مجهول ويتم التعليق عنها من مجهول أيضًا !!

هل إعطاء رأيك في أزمة هواوي الأخيرة يجعلك تعطيه كمجهول ؟؟! غريب واللّه.

أو ردّا على موضوع يتعلّق بشرح أحد المفردات في اللغة الإنجليزية ، ماذا يجعلك باللّه عليك تعلّق كمجهول على مثل هذا الموضوع ، هل تخجل من تفسيرك لإحدى المفردات الإنجليزيّة !!!!!!!!!!!!!!!!! ( لو كانت باستطاعتي لوضعتُ مليون علامة تعجّب تعبيرًا عمّا أشعر به ).

ذكرتُ هذين الحالتين مثالًا فقط لاستعمال خاصية مجهول في غير محلها.

أصبح النقاش غير ممتع ومشوق ، تضع تعليقًا في مساهمة ( تمت مشاركتها من مجهول طبعًا ) وتبدأ ردود المجاهيل تنهال عليك ، لا تعلم من هو صاحب المساهمة ولا من هو صاحب الرد الأول ولا من هو صاحب الرد الثاني ؟!! وكأنّني أنقاش أشباح.

أرجو من جميع السادة الكرام الأفاضل أن يبقوا استخدام خاصية مجهول للضرورة فقط ، أنا واللّه العظيم لم أستخدمها أكثر من 5 مرّات من بدء انطلاقها ، وأحد المرّات كانت في مساهمة الأخ في مجتمع قصص وتجارب شخصيّة الّتي تتحدّث عن اللحظة الفاصلة في الحياة ، حكيتُ عن معاناتي وأشياء خاصّة بي جدًّا لم أقل عنها إلا لأشخاص معدودين ، هذا سبب يجعلني حقّا ويجعل الجميع أيضًا يكتب كمجهول حفاظًا على الخصوصيّة وعلى والأسرار.

دع استخدامك لخاصيّة مجهول لأسباب مقنعة وليس مجهول مجهول مجهول دائمًا.

أرجو من إدارة حسوب تقييد استخدام هذه الخاصية مثلًا ، لا تشارك ( سواء تعليق أو مساهمة ) كمجهول أكثر 3 مرّات يوميّات يوميًّا ، إلّا إذا كانت مشاركتك في الردود ، فأحيانًا يطيل النقاش في الردود وأنت سبق لك وبدأت الرد كمجهول لهذا ستضطر استرسال الردود كمجهول أيضًا ويمكن أن تحتاج إلى أكثر من ثلاثة ردود ، مثلًا أنا حكيت عن موضوع حسّاس وشخصي ( سبب مقنع جدا للكتابة كمجهول ) وأتى أحدهم ورد علي ، سأضطر بالرد عليه كمجهول كذلك ، حفاظًا هويتي المجهولة التي حكيتُ بها في البداية ، سيرد علي وسأرد عليه ، يمكن أن يطول النقاش ، أي يمكن أن يستلزم مني أكثر من عشرة ردود كمجهول ، هكذا لا بأس به ، ومن الأفضل أن يتم إعطاء المجاهيل رموز تميزهم ، مثلا : المجهول A ، المجهول B ..... ، لكي لا يصيب أحدهم تشنج عقلي عند الإجابة على المجاهيل ، ولكن لا تعلّق أو ترد هنا كمجهول ، وتذهب لترد على شخص آخر كمجهول ثم تعلق على مساهمة أحدهم كمجهول ثم تضع مساهمة كمجهول !!!.

تخيّل إن كانت المجهول بمقابل ( مال ) ، هل ستفرط في استخدامها ؟!

شكرًا على القراءة.