أتمنى أن أسمع آراءكم حول ما تفضلونه من استخدام خاصية مجهول أو لا، رغم انني أرى أن الموضوع أبعد من أن يحصر في مجتمع حسوب فقط.

مثلا هل كنت لتعامل رأي كاتب، عالم، ناقد...بنفس الصرامة و الحدة إذا كانت لك معه خلفية مسبقة من المعرفة سواء شخصياً أو في معرفة مهنية أو مثلاً من خلال اتفاق على آراء أخرى سابقة..

أي، هل تظن أن عدم معرفة صاحب الرأي قد تحد من إمكانية وقوعك في مغالطة الاحتكام للسلطة؟


..و لكن للآن لنتحدث عن وضع حسوب.

للأمانة أجد هذه الخاصية رائعة و لا أعرف لم يتحرج البعض من الرد على تعليقات مجهول باعتبار أن هذا الرد قد يكون لشخص غير جاد أو معني بالحديث..ربما هذا صحيح أحياناً و لكن عجلة النقاش لا تتوقف بالنهاية على شخص واحد.

شخصيا أعتقد أفضل استخدام لهذه الشخصية عند مدح عضو آخر..لا أحب أن أجد الطرف المقابل مضطراً لأن يشعر بالامتنان لأن فلان قال كذا عنه و عليه أن يرد له المجاملة..

أمر آخر مميز بهذه الخاصية عدم شعور الأعضاء الجدد بالحرج من الانخراط في النقاش و إن كان هناك حاجز كبير سابقاً .-على الأقل هكذا ظننت بداية اشتراكي هنأ-..

إيجابية أخرى..هي تجنب وقوع الشخص في حروب التسليب الشخصية..لمن لا يعرف ما أعنيه، قد تنخرط في نقاش ما، يحتدم فتجد أن جميع ردودك تم تسليبها عدى عن مساهمات أخرى لا دخل لها بالنقاش..و هذه كانت شكوى فعلية لكثير من المستخدمين سابقاً..خاصة هؤلاء الذين يودون كسر حاجز المئة نقطة..بالطبع هذا يعتمد على من تحاور فالمجتمع هنا كبير و يعج بعقليات و خلفيات متنوعة..

إذاً..ما هي تفضيلاتكم و ما هو السبب؟