لنتحدث بدايةً عن مجتمع ثقافة الذي يأخذ جائزة أكثر مجتمع مظلوم في حسوب IO بلا منازع.

حسناً تعريف الثقافة موضوع فضفاض و لكن الأمور زادت عن حدها فعلاً..شاهدت عدد من المواضيع المكررة، مواضيع تقنية، مواضيع شخصية بحت، عناوين مبهمة و قصيرة، أخطاء إملائية مريعة و كلام بالعامية إلخ ..

المستخدم وافق على بضعة شروط منها التي يقرؤها بوضوح قبل أن يرسل موضوعه صحيح؟

يجب أن يفهم الزائر المشاركة بقراءة العنوان فقط. لا تدخل عناوين غير واضحة مثل: "موضوع مهم"، "استفسار بسيط"، "مشكلة أرجو المساعدة"

أنا شخص واعٍ، أعلم أني لست في منتدىً، ولقد قرأت إرشادات الاستخدام .هذه المساهمة مفيدة، ليست سبامًا ولا تخالف الشروط

إذاً لم هذه المخالفات التي تشوه و تضيع وقت المستخدم في تصفح غير مبرر لمواضيع تائهة؟

الحل الذي اقترحه..استخدأم أزرار التقييم ببساطة..حقك كمستخدم تقييم المشاركات حتى تكون فلترة المواضيع الأكثر شيوعاً بما يلائم وصف المجتمع..قيم إيجاباً ما تراه مناسباً..و سلب ما لا تراه مناسباً..لا أفهم الحنية الزائدة على الأعضاء الجدد التي أوصلت حال المجتمع لهذا.

كذلك لو أمكن نقل مجتمع ثقافة من القائمة الجانبية بدل أن يتصدر المجتمعات أن يكون في الوسط أو بعده حتى يضطر المستخدم لتصفح أسماء المجتمعات ولا يلجأ لثقافة كخيار أول.

المجتمع الثاني المسكين اسمه اسألني..و ليس أجبني !!

أصبحنا نجد كل ما هب و دب في هذا المجتمع..وليس مواضيع من متخصصين نطرح عليهم أسئلة عن مجال تخصصهم!

رحم الله أيام المجتمع عندما كان يستغل بالشكل الملائم،.. أتمنى لو يتم غلق هذا المجتمع لإنشاء المواضيع بعد موافقة المشرف عليه..

كذلك أتمنى لو يتاح بيد المشرف خاصية " جلب" المواضيع من مجتمعات أخرى إذا كانت تتوافق مع الوصف لضمان تنسيق المواضيع بطريقة أفضل حتى لو كان المشرف في المجتمعات الأخرى مشغول.

و شكراً.