يجب التنبية على كتابة باللغة العربية الفصحى للاعضاء الجدد أم القانون أُلغى ؟


التعليقات

عبارة "حسوب I/O هو مجتمع عربي، رجاءً شارك باللغة العربية الفصحى فقط" كانت موجودة في فووتر الموقع وليس ضمن شروط الاستخدام. أي كنّا ننصح بذلك لكنها لم تكن قانون.

حسوب I/O الآن ليس مجتمع واحد به تصنيفات محددة كما بدأ، بل منصة تمكنك من بناء أي مجتمع تريد، وكل مجتمع الآن قد يكون له شروط مختلفة عن الآخر، مشرفين مختلفين وحتى طريقة استخدام مختلفة.

أتمنى لو بقي الأمر مبهماً في الحقيقة، الُّلغة الفُصحى عامل جذب للكثير من الشرائح من مختلف الدول و بسبب تنوع رواد حسوب من تونس و مصر و سوريا إلخ. .يصبح صعباً أن تتفاهم هذه الشرائح لإختلاف اللهجات..المشكلة محلولة أصلاً بوجود مجتمعات يضع قوانينها الأفراد حسب توجُّه كل منها..

و لو كان الأمر بيدي لأبقيت يد على زر التَّسليب و أخرى تلصق النص المذهل بكل مكان : حسوب I/O هو مجتمع عربي، رجاءً شارك باللغة العربية الفصحى فقط.

بكل الأحوال فليدُم لنا زر التَّسليب الجميل .

متفق معك، ومازلت أرى أن العربية الفصحى خيار أفضل لأي شخص يريد أن ينشر على الانترنت. بالمقابل، نحن نريد أن نعطي المستخدمين الأدوات التي تمكنهم من بناء مجتمعات فريدة ومتنوعة، ونترك الباقي لهم. لا نريد التدخل بكل صغيرة وكبيرة. الأمور ستوازن بعضها مع مرور الوقت، من لا يشارك بالفصحى، سيجد أن التفاعل على ما ينشره أقل أو سيأتيه أسئلة عن معنى هذه الكلمة أو تلك فيغير أسلوبه، ليس لأنه يوجد قانون يمنعه بل لأنه يريد أن يوصل رأيه لشريحة أكبر.

نحن من كنا نفرض هذا القانون على الاعضاء حيث كان من يتكلم بلهجة عامية يحصل على تسليبات وتنبيهات حتى يعتاد على الامر لكن اعتقد ان قوم اللغة العربية الفصحى رحلوا ولم يبقى سوى الوافدون الجدد الذين لن يفهموا ما نتكلم عنه حتى

سأل صحفي إنجليزي من BBC وزير الخارجية الألماني وطلب منه التكرم بالإجابة على سؤاله باللغة الإنجليزية وبكل حنكة وإعتزاز وذكاء رفض الوزير طلب الصحفي كون المؤتمرعقد في ألمانيا وليس في إنجلترا !

  • ألا ليت قومي يعلمون بعظيم لغتهم .

حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.9 ألف متابع