اقتراح لتقييم الموضوعات بنظام أفضل


التعليقات

ربما كل نقطة سلبية تمنحها يتم خصم نقطة ايجابية منك سيكون عادلاً.

-2

هذا لو كان التسليب أداة تماثل السب أو الشتم أو الإهانة المجردة

اليست هكذا فعلاً o.O

هكذا نقاطك ستنتهي في اسبوعك الاول في الموقع

لم تقدم أي حل؛ فالأخ osama_damarany اعترض على نقاط السمعة (والتي تُعطي صلاحية التسليب) العابرة للمجتمعات، وعلى كلٍ لو طُبقت فكرتك هذا سيذهب العابث إلى مجتمع التسلية، والأنمي، ...، ليجمع النقاط، ثم سيذهب لتسليب مواضيع الدين، والسياسية، والتاريخ، ...

شيء آخر.

حسوب الى الآن لم تضع إضافة تمنع المستخدم من الخروج من الصفحة إذا لم ينتهي من كتابة تعليق.

فنأمل الأخذ بما تقترحه بعين الإعتبار :)

هلا اكملت القراءة قليلا من حيث اقتبست الرابط؟

كان ذلك منذ زمن، الأيام تمر بسرعة :)

ظهرت لي اليوم فإعتقدت أنها من المتصفح.

لا أدري لماذا يزعجكم موضوع التسليب لهذه الدرجة. قرأت أكثر من موضوع منذ البارحة تتحدثون فيه عن أمر التسليب و كيف يمكن التقليل منه و... و... و...

أعتقد أن مواقع التواصل الإجتماعي هي السبب في عدم تقبُل أمر التسليبات.

بالنسبة لمثالك ، فالمواضيع والتعليقات هنا يتابعها الجميع لذا عليك الأخذ بعين الاعتبار بأنه من شبه المستحيل أن يكون الجميع على خطأ كي يسلبو مشاركة لا تستحق أو يفعلو العكس مع مشاركة لا تستحق أيضا

أنا لم أوجه الكلام لك أنا وجهته لمن يلسب بالطريقة العشوائية.

أنت تعلم أنه لا يوجد زر "عدم إعجاب" أو تسليب في مواقع التواصل. فمن تعود على مواقع التواصل ثم يأتي للمشاركة بحسوب إما سيكون متعطش للتسليب لأنه أمر غير موجود هناك أو أنه غير معتاد على النقاش وتبادل الآراء فيرى التسليب هو الخلاص له في ذلك. أو أنه مراهق طائش، في كل الحالات حاولوا استخدام فن "التطنيش"

أما بالنسبة لردك الأول، فأنت قد أخذت الموضوع لمنحى آخر. أنا لست ضد وجود ضوابط للتسليب،لكن الناس تثرثر و تتدخل فيما لا يعنيها وتناقش فيما لا تفهم وهذا أمر واقعي و واضح للجميع.

فكرتك هذه شبيهة جدًا بتقسيم مجتمعات Stack Exchange فكل مجتمع أو موقع له نظام منفصل في التقييم بحيث تكون النتيجة تمامًا كما شرحت انت.

لا ريديت أشبه بحسوب IO من حيث التقييم، لكن مجموعة Stack Exchange تعطيك شعور بأن كل مجتمع هو موقع قائم بحد ذاته. Stack Exchange تطلق على المجموعة الأم وكل مجتمع يتبع لها .. له اسمه والويكي الخاص به.

اشتركت في Stack over flow وكانت لدي مجموعة نقاط .. ثم بعدها بفترة اشتركت بمجتمع SuperUser فتفاجأت أن نقاطي عادت لـ 1.1 :) فأدركت الأمر حينها.

المجتمعات كثيرة، وفي بعض المجتمعات تكون المواضيع، أو النقاشات، أقل من أن تمنحك حدًا معينًا من التقييم بحيث تكون قادرًا على التسليب في ذلك المجتمع؛ ونتيجة لذلك ستنشأ عندنا مجتمعات بلا تسليب!، وكعرض جانبي لهذا ستبدأ المجتمعات بالتكاثر، فالكل لا يريد أن يسلب!

ولكن لكي تكون الفكرة أقرب إلى الواقع، فإني أقترح أن تكون هناك فئات ريئيسية تقسّم عليها المجتمعات، مثل: العلوم، الرأي. وهذان مقسمان بدخلهما إلى عدة أقسام داخلية، ولا يستطيع أحد أن ينشأ تقسيمًا جديدًا ما لم يكن من الإدارة، أو يمكن (كقتراح آخر) أن يكون عضوًا بلغ عدد ناقطه قيمة معينة (أقصى حدٍ معقول).

وتحت هذه التقسيمات تنشأ المجتمعات. ولا يجوز لأحد أن يقييم بالتسليب (وربما حتى بالإيجاب)، ما لم يكن له نقاط سمعة معينة في ذلك القسم، أو القسم الحاوي له، أو القسم الجذر؛ ويمكن أن تكون نقاط السمعة المطلوبة أكبر كلما ابتعدنا عن القسم الأصغر، إلى القسم الجذر.

أعلم أن تعديلي هذا ربما يعقد الأمر، بحث يصبح من المستحيل أن يرى هذا الإقتراح النور (وهذا حسب ما رأيت أنه كان مصيرًا لكثيرٍ من الإقتراحات الجيدة)، ولكني أظن أن هذا التعديل سيجعله معقولًا، ومقبولًا أكثر مما لو كان على حالته الأولى.

توضيح:

إذا فرضنا حدًا مُعينًا للتسليب في كلّ مجتمع، فإن أيّ مُجتمع جديد سيكون بلا تسليب (لِئلا أحد حصل على نقاط كافية فيه)، ونتيجة لهذا فإن الناس سيتفنّون في إحداث المُجتمعات إن ظنوا أن موضوعهم مثير للجدل. وأيضًا قد يحدث بسبب هذه الطريقة (التي ذَكرتَها) تكّون أحزاب (في صورة مجتمعات)، حيث ما إن تُعلّق في المُجتمع الفُلاني بتعليق من نوع مخالف لتوجّه جلّ أعضاءه، حتى تجد -10 (أو يزيد) في وجهك على الفور!

وقد اقترحت في الأعلى أن نضع تصنيفات مُعيّنة، كلّ مجتمع يتبع لتصنيف مُعيّن (دين، لغة، حاسوب، رياضيات، وهكذا...)، على كلّ عضو ليُمكّن من التسليب لا بدّ له من نقاط سمعة معيّنة تجعله مؤهلًا للتسليب في أيّ مجتمع بنفس التصنيف.

هذه التصنيفات يمكن أن تُقسّم هي ذاتها في داخلها إلى تصنيفات فرعية، مثلًا: صنف الدين، يمكن أن يُقسّم داخليًا إلى: صنف الإسلامية، وصنف النصرانية، وصنف الإلحادية، وهكذا...

وفي كلّ صنف من الأصناف الفرعية هناك نقاط سُمعة مُعيّنة للتسليب، وهذه النِقاط المُعيّنة تزيد حينما ننتقل إلى صنف آخر داخل الصنف الرئيسي. وهكذا يمكن أيضًا أن تٌقسّم الأصناف الفرعية إلى أفرع أخرى، وهذا الأفرع إلى أفرع أكثر، وهكذا...

ولكن تذكّر أن هذه التصنيفات هي التي تُنشأ عليها المُجتمعات، وكلّما ابتعدت عن فرعك، كانت قيمة نقاط السُمعة المطلوبة (والتي حصلت عليها من المجتمع س) أكبر.

-1

ما الذي يعطيني الحق في تسليب موضوعات في الدين والسياسة والتاريخ وغيرها؟

هي ثقافة مجتمع، وينطبق المثل الشائع: "عطاء من لا يملك، لمن لا يستحق".

أنت تتحدث عن التقييم السلبي الآن أليس كذلك؟!، وبالبطبع حسوب لها الملكية لذلك وبالتالي المثل يسقط عليها.

لقد عدلت تعليقك! حسناً.

كما قلت الأمر يرجع الى ثقافة الشخص، وهو أمر لا يمكن لحسوب ضبطه، فمثلاً:

وهكذا دواليك فيبقى الأمر كما هو عليه.


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.8 ألف متابع