ملاحظاتي و اقتراحاتي بخصوص حسوب I/O

31

التعليقات

لا يوجد مدير لحسوب I\O، أكثر ما يحزنني في شركة حسوب هو أسناد وحسوب I\O، أحسهم كالأطفال اليتامى دون من يرعى تصاميمهم أو تسويقهم :")

وأستغرب بالفعل رأي الأستاذ عبد المهيمن الآغا في أنه يريد مديرًا يفكر باستراتيجيات أفضل، الموقع مجتمعي، ويتحرك بقوة المجتمع، يجب أن تكون الإدارة للمجتمع، والمدير يكون تقنيًا يضيف البرمجيات الجديدة حسب اقتراحات الأعضاء وتصويتات المجتمع.

أود الحديث قليلاً عن تفكير الشركة، إلون ماسك ترك جامعته (ستانفورد حسبما أذكر) بعد ثاني يومٍ فيها قائلاً بأنه "لن يتمكن من تغيير العالم هكذا"، حسوب، مع الأسف، تتجه شيئًا فشيئًا بهذا الركود نحو أن تصبح أبا راشد جديد، هذا التطور السلحفائي لن يغير الويب العربي، التسويق بالـWOM أمر رائع لكنه جانبي، يجب أن يعرف الناس بحسوب ثم يعرفون بالرأي عبر تسويق الـWOM، لو علم شخص بحسوب فإنه سيعجب غالبًا بها لكن التقنين أنفسهم كما ذكرت لا يعرفون الكثير عن حسوب أو منتجاتها.

أتمنى أن لا تدفن الاقتراحات دفنًا، عشرات الاقتراحات هنا قد قدّمت ولا أرى مديرًا أفضل من هذا المجتمع الذي هذبته القوانين المناسبة وارتقت بتفكيره، لكن هل من تغيير؟ لا أعلم ما سياسة أغلب مطوري الويب العربي مع الاقتراحات، لكنني لا أظن أن بند "التفكير بها" على الأقل مضمّن بها، والأمر غريب فعلاً، حسوب لا تحتاج إلى الكثير من الاقتراحات في ظل موظفيها من مشاهير رواد الأعمال والتقنيين، هل كان من الصعب التفكير بالرد على تقييم العميل في مستقل كما هنالك رد في خمسات؟ لا أظن ذلك، لكن ذلك استهلك وقتًا طويلاً، وربما ضيّع فرصًا لمواهب عديدة، هل من الصعب التفكير بطرق ما لإتاحة التواصل بين العميل والمستقل في مستقل؟ التفكير بحل لتدني مستوى الاحترافية في خمسات؟ التفكير بطريقة لتطوير أسناد؟ لا أظن ذلك، لكن التطوير ببساطة، حلزوني.

حسب رأي ، تعين مدير لن يغير الشئ الكثير


"لكن التطوير ببساطة، حلزوني."

هذا هو المشكل ، ليس التطوير فقط ، أحيانا إصلاح بعض المشاكل ، اتذكر في مستقل مرة ، موضوع المرفقات ، ضل 5 ايام إلى أن اصلح الخلل فيه

هذه أحد المشاكل الصغيرة التي تؤدي إلى صعوبات كبيرة في تجربة الاستخدام، لا أتكلم عنها وعن أمثالها لصغرها لكن حسوب يجب أن تهتم بمبدأ الإتقان.


لماذا لا يتم تطوير محرر خاص بحسوب بapi خاص تستعمله في جميع مواقعها؟؟

ربما يجب ان تاخذ بعين الاعتبار


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.9 ألف متابع