مناقشة أمر ما يخص المساهمات


التعليقات

عزيزتي بخصوص التسليب والإيجاب هو من حق جميع الأعضاء ، فإذا كانت مساهمة تستحق التسليب ، يقوم البعض بتسليبها وإن كانت تستحق الدعم وتقدم محتوى جيد وذو فائدة ، فيتم تقييمها بنقاط إيجابية .

في المقابل هناك من يسلب المساهمة نظرًا لأن عنوانها غير واضح أو إذا كانت تدور حول السياسة والدين أو لم يتم كتابتها باللغة العربية الفصحى أو أن يضع عنوانًا للمساهمة لا يمت بأي صلة لموضوعها وهناك الكثير من المعايير الأخرى عزيزتي يجب أن تأخذ في الحسبان .

لكن إن كُنت تقدمي مساهمة لا تستحق التسليب ، وهناك من يُسلبها ، فلا تأبه إلى ذلك إطلاقًا .

إضافة إلى ما قالته هُدى، أود لفت إنتباهك إلى نقطة وهي تكرارك نفس المساهمة في مجتمعات مختلفة، لاحظتُ ذلك في مساهماتك على المنصة ولذلك يُفضل أن تختاري المجتمع المناسب الذي تجدين أن فكرتك مناسبة للمناقشة فيه وتضعين فيه فقط مساهمتك، فتكرار المساهمة قد لا يُفيدها على عكس وضعها في مجتمع واحد مما يجعل المهتمين بالمجتمع وبالأفكار التي ترد فيه يتفاعلون عليها.

وعلى كلٍ أهلًا وسهلًا بكِ رِتاج :))

لا مشكلة عزيزتي، جميعنا مررنا بذلك في البداية.

بالنسبة للحذف فعلى منصة حسوب أي أو لا يُمكنك حذف المساهمات أو التعليقات بعد كتابتها، وحتى التعديل يكون متاح لدقائق فقط.

أهلًا بكِ عزيزتي رتاج. بالمناسبة، أحب هذا الاسم :)

أما عن مسألة التسليب، يُمكنني أن أختصر عليكِ القول لأخبرك أن التقييم بشكلٍ عام نوع من "المجاملة عن بعد" او إبداء الإعجاب او الامتعاض من المساهمة المطروحة.

اما التسليب بحد ذاته، يلجأ البعض إليه إن كانت المساهمة تضم محتوى غير ملائم مثلًا، أو تتعرض للدين أو لأمر غريب غير واضح أو كان العنوان شيء والمحتوى شيء آخر، أو بها انتقاص من مذهب او جنس أو رأي عام وهكذا.

وربما يلجأ قلة قليلة للتسليب إن شعر أن المساهمة مُهينة له بشكلٍ ما أو التمس من خلالها إساءة له! وهذا النوع من التسليب لا أحبّذه في الحقيقة كون الأمر بلا شك لا يمس أحد بصفة شخصية! لكن علينا ان نولي اهتمامًا بنوعية المساهمات وأن تكون واضحة ومباشرة وتعكس ما يرمي له العنوان وتترك بالتأكيد قيمة مفيدة لمجتمع حسوب، وبالتالي لن يمر عنها احد إلا ونالت تقييم إيجابي :)

لا أريد أن أكرر ما قاله الزملاء، ولكني أود أن أضيف شيئا من خلال تجربتي الشخصية.

يحدث أحيانا أن تجدي مساهماتك يتم تسليبها بمجرد نشرها، ينتابك شعور أن هناك من ينتظر نشرك لأي مساهمة أو تعليق لتجدي أن الأمر قد تم تسليبه!!

لقد شعرت بذلك في فترة ما، ولكني لم ألق له بالا في الحقيقة، بطبيعة الحال كلنا بشر وقد نجد من يحاول مضايقتك دون سبب واضح، حتى أنه كثر وقتها من يعلق على مساهماتي بطريقة هجومية تحت إسم (مجهول)!

فقط أنصحك بأن تتجاهلي مثل هذه الأمور، وأن تركزي على هدفك الرئيسي من التواجد على المنصة بالأساس، وألا تثقلي كاهلك بمحاولة فهم هذه الأمور إذا وجدتيها خارج حدود المنطق.


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.9 ألف متابع