كمستخدم لمواقع التواصل والعديد من مواقع مشاركة المحتوى أحب أن أشارك تجربتي الجديدة نسبياً مع حسوب:

أرى أن حسوب كموقع لمشاركة المحتوى يعاني من عدة مشاكل:

*ضعف أدوات التنسيق بشكل كبير وأكثر ما أزعجي هو الطريقة التي يعرض فيها الروابط حيث لا يمكن دمجها بالكلمات كما في كل مواقع المحتوى بالإضافة إلى إظهاره رابط الصورة بدل الصورة وبالتالي إذا أردت مشاهدة الصورة المرفقة بالمقال فاضغط على الرابط!!

*عدم إمكانية تعديل المشاركة التي تكتبها على حسوب وعدم إمكانية حذفها، أي أنك لا تملك مشاركاتك في حسوب، كما أنك غير قادر على تصحيح معلوماتك التي تشاركها عليه، فلنفرض أنني وبعد استخدام حسوب لفترة طويلة أعجبت به وأردت حذف أو تعديل مشاركتي هذه التي تتحدث عن سلبياته...لن أستطيع.

*أكثر ما يزعجني في حسوب عدم وجود مجتمع للمحاسبة، فإذا أردت مشاركة موضوع عن مجال تخصصي في المحاسبة فلدي خيارين فقط هما: "المال والأعمال" و "ريادة الأعمال" وكليهما مختلف عن المحاسبة، فإذا كتبت مقالتي في ريادة الأعمال فسوف تصل إلى أناس بعيدين عن المحاسبة ولن تلقى اهتماماً، والأسوء من ذلك رمي التقييم السلبي على المشاركة لمجرد عدم ملاءمتها للمجتمع.

أضف إلى أن "المال والأعمال" و "ريادة الأعمال" متقاربان ويمكن دمجهما في مجتمع "ريادة الأعمال" مما يعني أن تقسيم المجتمعات يتم بشكل عشوائي.

*لا تستطيع متابعة أشخاص محددين تعجبك مساهماتهم بل يجب أن تتابع مجتمعاً كاملاً بما فيه ومن فيه، وهذا ريما أدى إلى متابعتك لأمور قد لا ترغب بمتابعتها فلا يوجد تخصيص في الموضوع.

أمام هذه السلبيات أعتقد أن حسوب مناسب لعصر الياهو في أول انطلاقة الانترنت، في تلك الحقبة يكون حسوب متطوراً في مجال المواقع أما اليوم فربما بدأ العد العكسي والنزول إذا لم يتم العمل على تطويره.

وبما أنه لا يمكنني حذف أو تعديل مشاركتي هذه فيما بعد فأرغب أن تكون ذكرى عن بداية تجربتي مع حسوب.