حسوب والنزول التدريجي

-1

التعليقات

عن بداية تجربتي مع حسوب.

أهلا بك يا صالح بيننا، وبما أنك عضو جديد أود أن أخبرك أن معظم تساؤلاتك تم طرحها سابقا مع أسبابها وحلولها، كذلك وبحسب تجربتي أنا أقوم بالتعديل على المساهمة أو التعليق بشكل عادي بما أنه متاح في الساعات الأولى.

أما عن الحذف فأنت بحاجة للتفكير جيداً قبل إضافة أي شيء وهذا ما يجعل النقاش موضوعي أكثر، وفي كل الأحوال توجد خاصية المجهول _كما أفعل أنا الآن_ يمكنك الإستفادة منها بعد أن تصل 100 نقطة سمعة.

عدم وجود مجتمع للمحاسبة، فإذا أردت مشاركة موضوع عن مجال تخصصي في المحاسبة فلدي خيارين فقط هما: "المال والأعمال" و "ريادة الأعمال".

أضف إلى أن "المال والأعمال" و "ريادة الأعمال" متقاربان ويمكن دمجهما في مجتمع "ريادة الأعمال".

أجد تناقض في هذه الجمل، هل تريد أن يتم تقسيمهم أم دمجهم؟ بالمناسبة ريادة الأعمال مختلفة تماما عن المال وأعمال، أما المحاسبة فهي تندرج تحت مسمي المواضيع المالية، وكنقطة أخيرة المجتمعات المتواجدة جزء كبير منها أنشأه الأعضاء سابقا.

مرحبا صالح، تقريبا كل هذه الأسئلة لها توضيح كلٍ على حدى

إظهاره رابط الصورة بدل الصورة وبالتالي إذا أردت مشاهدة الصورة المرفقة بالمقال فاضغط على الرابط!!

بالنسبة للتنسيق أجده يوفر مزايا مختلفة ليست موجودة بمواقع التواصل الآخرى، فبالضغط على المزيد، وتدخل على التنسيق يمكنك من خلاله ضبط العناوين، بكذا شكل وغيرها من المميزات.

عن رابط الصور تحديدا، يمكنك إضافة رابط الصورة وبعدها تضغط على لينك الرابط سيحولك لموقع لرفع الصورة ومنه تقوم برفع الصورة وتحفظها وبالتالي ستظهر صورة وليست رابط.

*عدم إمكانية تعديل المشاركة التي تكتبها على حسوب وعدم إمكانية حذفها، أي أنك لا تملك مشاركاتك في حسوب،

إمكانية التعديل على المساهمة تكون متاحة لساعة أو أكثر، لكن التعليقات أقل، وبالنهاية الموقع هو مجتمع يمكن المساهمين بطرح مواضيع للنقاش المفيد، فلو فرضا أضفت مساهمة وقام شخص بالتعليق على نقطة معينة ونقاشك بها، وجئت أنت وغيرت نقطة النقاش هذه، وجاء أحد ليقرأ سيجد عدم توافق مع الطرح ومع التعليقات، وكذلك بالنسبة للتعليقات، حذف أحدها أيضا سيعد كالحلقة المفقودة والتي ستؤثر بشكل ما على ترابط الطرح.

لكن لو قصدت الحذف عامة للمساهمة، فالأفضل أن يفكر الشخص ليتخذ القرار بالمشاركة أم لا قبل أن يضيع وقته بين الكتابة والحذف.

أكثر ما يزعجني في حسوب عدم وجود مجتمع للمحاسبة

يمكنك إنشاء مجتمع خاص بك عن المحاسبة عند امتلاكك عدد معين من نقاط السمعة، وهنا عدد كبير من المجتمعات قام بإنشائها مستخدمين بعد أن وصلوا لهذه النقاط.

والأسوء من ذلك رمي التقييم السلبي على المشاركة لمجرد عدم ملاءمتها للمجتمع.

بالنسبة لمشاركاتك حول مواضيع للمحاسبة من خلال مدونتك ووضع رابط المدونة يمكنك إضافتها بمجتمع التدوين وصناعة المتحتوى، هو الأنسب للمدونات ومشاركات المواضيع من خلالها، لكن لو أردت طرح مساهمة كاملة دون روابط للمدونات، فبالتأكيد ستجد لها مجتمع بين مئات المجتمعات الموجودة.

لا تستطيع متابعة أشخاص محددين تعجبك مساهماتهم بل يجب أن تتابع مجتمعاً كاملاً بما فيه ومن فيه

دائما ما أقوم بمتابعة المساهمات التي تعجبني وبعدها يصلني تنبيه حول أي تعليق أو نقاش يحدث بها، وبالنسبة للأشخاص أقوم بالدخول على حساب من أريد متابعته لأرى أي جديد وعامة في الغالب أجده بالأكثر شيوعا.


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.9 ألف متابع