أرسلت لأكاديمية حسوب رسالة على الفيس بوك (قبل أن أحذفه نهائيا بحوالي شهر مثلا) تفيد وجود مشكلة بسيطة في الموقع عبارة عن خطأ برمجي منطقي بسيط، لكن لم يهتم أحد.. فقلت أكتب عن المشكلة هنا لعل وعسى قرأ أحدهم مقالي هذا وعمل على تجنب هذا الخطأ وحل هذه المشكلة..

المشكلة بإختصار أن صفحة الهبوط الخاصة بأكاديمية حسوب، تظل كصفحة رئيسية حتى بعد أن تتكون عشرة كبيرة من العمر بينك وبين الموقع كمستخدم مسجل ومسجل الدخول أيضا، هذه ليست المشكلة، لكن المشكلة الحقيقة تكمن في أن زر سجل الآن أسفل هذه الصفحة مازال موجودا حتى بعد تسجيلك وتسجيل دخولك، مما قد يسبب حيرة للمستخدم الغير مطلع أو المدقق (أو / خاصة) الإثنان معا، لذا أتمنى إما أن يتم تغيير الصفحة الرئيسية بعد تسجيل الدخول في الأكاديمية إلى صفحة العضو أو صفحة تشبه صفحة منتدى خمسات بها ما بها من كل ألوان المواضيع في الموقع.. أو الحل الثاني وهو حذف زر سجل الآن وذلك سهل تحقيقه برمجيا ويمكن أن نضمن الزر في دالة if الشرطية التي تحقق إن كان المستخدم مسجل الدخول أم لا..

if(!isset($_SESSION['is_logged_in'] {

سجل الآن

}

الكمال لله وحده، وصحيح أن الخطأ بسيط، لكن نريد لمواقعنا المحبوبة والمفيدة مثل باقة مواقع شركة حسوب أن تكون ثم أن تظل أفضل المواقع..