السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، اسعد الله ايامكم واوقاتكم بكل خير والمسره، وابارك لأعضاء وزوار موقع حسوب برمضان والله يعيده علينا وعليكم في حال طيب بإذن لله .

اليوم اشارك معكم تجربتي في شراء دورة من دورات اكاديمية حسوب وهي دورة واجهات المستخدم بلغاتها، طبعاً لأخفي الجميع ،اكاديمية حسوب ماشاء الله تبارك الله لها خدماتها ولها عملاء ولها خدمة الشاب العربي في تطوير نفسه في جميع المجالات وهذا مايربطني فيه وبحبي لها، وأتمنئ له الإستمرار في ذلك وبتطوير خدماتها ولهم جزيل الشكر بما قدموه فعلاً .

طبعاً قمت بشراء الدورة فالحقيقة قبل 4 ايام من تاريخ نشر المساهمة هذا، السبب وراء شراء الدورة فقط لإسقال مهاراتي وأخذ الشهادة لإنها معتمدة بحسب ما قالوا وتعلم ماخفي علي، طبعاً لدي مهارة سابقة قد قمت قبل ذلك بلإنتهاء من دورتين HTML,CSS من قبل أخونا العزيز والله يذكره بالخير هو الزيرو ويب، المهم بعد ماقمت بشراء الدورة تبين لي انها منسقة جيداً ومرتبة فعلاً وتجذبك الصراحة، قمت بمشاهدة اول درس ثاني درس المهم اكتفيت وتوقفت عن ذلك الصراحة منها لعدة اسباب ضايقتني بشكل قوي للغاية :

  • سلبيات الدورة :

  • محتوئ بعض الدروس جداً ناقص او بمعنئ أقرب لذلك ( عدم اعطاء الدرس حقه او بالأكتفاء *لبعض الدروس ).

  • وجود أكثر من مدرب بمختلف بعض الدروس او بعض الفروع في الدورة ( وهذا الشئ سلبي نوعاً ما لأختلاف بعض المفهومية واسلوب الشرح كذلك وأيضاً طريقة اصال الفهم إلى المتلقي ) .

  • الشرح لا يوجد به صور او بعض التعليقات لـ ( Syntax ) لخاصية CSS مثلاً *في الفديو

المفروض كاشركة راقية أضافة بعض الموشن جرافك او شئ كهذا للمتلقي لأستيعاب أكثر .

  • طريقة الشرح ( تصوير ديسكتوب ) نوعاً ليست بالسلبية المفروض وضع أقل حاجة صور او موشن جرافك كما ذكرت في الأعلئ .

  • بعض المصلحات يجب ان تذكر بالإنجليزي وليس بتعريبها وهذا مشكلة يجب ان تعدل وتكون باللغة الإنجليزية لسهولة البحث عنها فيما بعد .

  • الأهم من ذلك * ( السعر جداً وللغاية مبالغ فيه بشكل غير لطيف ومنبوذ الصراحة )

  • اجابيات الدورة :

  • اللهجة بالفصحئ .

  • تنسيق الدروة من حيث الترتيب الدروس وترقيمها وفروعها .

  • جودة الفديوهات جداً مناسبة وعالية .

نصيحة لمن يريد الأقبال لدورة ونصيحة للشركة :

نصيحة للمن يريد الدورة في هذه الفترة، أقول لك بالعامية ( لا يطرا علئ بالك مره تشتري الكورس )، زي ما قلت لك الكورس جداً يحتاج إلى تطوير واستبدال المدربين ويحتاج إلى هذه الدورة شخص ملم ومحترف ويملك من المشاريع لا يقل عن مئة مشروع، أي نعم! زي ماقلت .

نصيحة لشركة :

أتمنئ مراعاة الدورة بشكل جداً قوي ومستمر ومراجعة جميع مايقولون المتدربين ومايشرحون للمتلقي، دامها 160 دولار او 640 ريال سعودي شوي عناية لدورة رحم الله والديكم ، الآن انتم تأخذون اموال الناس بغير هدف للمتلقي او بدون فائدة له، ماهذا!

يجب حذف جميع محتويات الدورة والبدء من أول وجديد والبحث عن مدرب محترف جداً عن واجهات الوب او اي دورة ما كانت

والبدء في شرحها واعطاء الحق لجميع الدروس دون اسثناء وبالتفاصيل والتعمق فيها .

هذا ما لدي

« سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ »

وأعتذر عن الإطالة وفي آمان لله .