في إطار سعيها الدائم إلى تقديم الترفيه الهادف إلى جمهورها من الأطفال، أطلقت قناة MBC3 لعبة إلكترونية جديدة تحمل اسم "جزر عيش سفاري"؛ حيث توفر لمستعمليها من الأطفال حياة افتراضية كاملة على شبكة الإنترنت في عالم خيالي لا يخلو من المتعة والتعليم، ويراعي القيم والعادات.

ويأتي إطلاق اللعبة التي تُعَد الأولى من نوعها باللغة العربية متواكبًا مع بدء الموسم السادس من برنامج "عيش سفاري" على MBC3، والذي تُجرَى أحداثه في تركيا هذا العام، بحضور عدد من الأطفال العرب.

وتتيح اللعبة للاعب، قبل التسجيل، اختيارَ اللغة التي يفضِّلها، ثم تحديد شخصية افتراضية لنفسه والانضمام إلى إحدى قبائل جزر "عيش سفاري"؛ حيث يتمكَّن من التعرف إلى أعضائها من اللاعبين الآخرين وتبادل الأحاديث والخبرات معهم.

كما يقوم اللاعب بعملية استكشاف مثيرة لعالم الجزر تتيح له الدخول في مغامرات وتحديات عديدة وأنشطة جماعية؛ حتى يتمكن من تجميع رصيد نقدي يشتري به مقتنياته، كما تمكِّنه من الحصول على لقب "قائد القبيلة" الذي يسعى إليه الجميع.

وتوفر اللعبة جزيرة كاملة من جزر "عيش سفاري" لتقديم جولة تعريفية بطريقة اللعب والحياة داخل هذا العالم الافتراضي، لكن كثيرًا من التجارب والمعلومات الأخرى سيحصل عليها اللاعب مباشرةً عن طريق التواصل مع اللاعبين الآخرين الذين تمتلئ بهم اللعبة، والذين يمكن له إضافتهم إلى قائمة أصدقائه.

ومنذ الساعات الأولى لإطلاقها، حظيت "جزر عيش سفاري" بعدد كبير من المشتركين تجاوز عدة آلاف قبل الإعلان الرسمي عنها، وهي تنتمي إلى شريحة ألعاب الـMMO التي تتيح مشاركة أعداد ضخمة من اللاعبين فيها في الوقت نفس، ويُفترض بها أن تشهد تطويرًا دائمًا بإضافة جزر وعوالم جديدة تضيف إلى اللاعبين مزيدًا من الإثارة والتشويق وقضاء أوقات ممتعة وغير تقليدية في عالمهم الخيالي.

وجاء إنجاز اللعبة التي تُعَد الأولى من نوعها بهذا الحجم التي تطلق في السوق العربية بالتعاون بين MBC3 وشركة ASCII Media الأمريكية الرائدة في هذا المجال، التي تتخذ من "لوس أنجلوس" مقرًّا لها. وتملك الشركة ما يزيد عن 400 لعبة إلكترونية حظيت بإقبال كبير من جانب كافة الفئات العمرية.

رابط الموقع اللعبة: