لان لها معنى

كل شكل رقم يحتوي على زوايا بقيمته, ولان العرب كانو في يوم من الايام بالقوة الاجتماعية والعلمية والثقافية التي جعلتهم بالفعل يقنعو بلدان وشعوب اخرى باستخدام ارقامهم

لو كانت قصة قوة، لكانوا هم أول من يستعملونها اليوم .. الواقع يقوم العكس.

الواقع عندي أنه في أول سنة بالجامعة أجبرونا على استخدام الأرقام العربية بدل الهندية، طبعا واجهت صعوبة في أن أستوعبها بعقلي الباطن وخاصة في مواد الرياضيات والحاسوب، بعد سنة كاملة أصبحت بالنسبة لي عادية وأكتب بها دائما عوضا عن الأخرى، حتى أنني عندما أنطقها فإني أنطقها بلفظها العربي مالم أكن أتحدث بالانجليزية.

انا كنت اتحرق شوقا للدخول للثانوية لاستعمالها :D

ليس لانها اجنبية او تشبها بالاجانب, بل لاني كنت اعيش حالة انفصام بالشخصية لاني في البرمجة استعمل العربية وفي المدرسة استعمل الهندية

هم يستعملونها!

ونحن كذلك نقوم باستعمالها في جميع المواد العلمية وخصوصا الرياضيات

تقصد في الجامعة والثانوية

الجامعة, الثانوية, الكتابة اليومية, الكيبورد ....

-1

في المغرب الكبير تستعمل، في الشرق الأوسط لا.

لأنها أسهل من حيث الكتابة والفهم ولا يتطلب الأمر "مجهودا" لتعلمها، مثلمـا يحدث لـي عند محاولة استرجاع الأرقـام المشرقية أو حتـى الهندية.

أيضا، في السابق في أوروپا كانوا يستعملون الأرقـام الرومانية التي تتكون من 5 (...) بينما حصل تغيير في الأرقام العربية التي أصبحت تستخدم 10 عوض الخمسة. لذلك ربمـا تم تبني كـل النظام، وبما أن الأسطورة تقول أن الأرقام المغربية خلقت في المغرب، فربمـا أخذوها من من المغرب بشكلها ذاك.

لو أن هذه الأرقام لم تُصدّر إلى أوربا لما قامت لها قائمة .

وهذا السؤال لا أعتقد أنه يختلف عن هذا السؤال : ( لماذا اللغة الانجليزية هي اللغة الأولى في العالم ) ؟ .

ببساطة ؛ الحضارة الحالية حضارة غربية ؛ لذلك هي تُصدّر ثقافتها للعالم أجمع , وهذا طبيعي ..

و لو أن اوربا استوردت الأرقام الهندية فستكون هي المستخدمة عالمياً - الآن .


اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

12.5 ألف متابع