تمهيد :

مِن أحد وسائل إقناع العميل بمُنتَج ما وجود عيِّنة مجانية من هذا المُنتَج تساعده على معرفة مزيد من المعلومات عنه مما قد يدفعه إلى الحصول عليه. هذا ما عرفته بالقراءة وعند شراء بعض المُنتَجات مما دفعني إلى تقديم عيِّنة مجانية فيما بعد من مُنتَج إلكتروني أعرضه للبيع.

مُقدِّمة :

يمكنك بسهولة أن تحتفظ بكل ملفاتك في مكان واحد بالإضافة إلى أهمية تطبيق هذا الأمر في الحالات التالية :

1 – إذا كنت تستخدم جهازًا مكتبيًا مشتركًا في المنزل مع أفراد أسرتك، وقد يمتد ذلك لبعض أفراد عائلتك أثناء زيارتهم لك.

2 – في عملك مع أفراد العمل.

3 – في المحل أو المتجَر أو المقهى المُزوَّد بخدمة شبكة المعلومات والاتصالات ( الإنترنت ) أو كما يُعرَف باللغة الإنجليزية باسم ( net café ).

4 – إذا كنت تحتفظ بهذه الملفات على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي أو جهاز الحاسب الآلي المحمول أو أي جهاز تخزين وتخشى تعرُّض أي شيء مما سبق للتلف أو للضياع أو للسرقة.

مواقع التخزين السحابي :

الحل يكمن في مواقع التخزين السحابي التي قرأت عنها بعض الموضوعات من خلال الشبكة العنكبوتية ( الإنترنت ) علمًا بأنها تتيح للمُستَخدِم مساحة تخزينية تختلف من موقع إلكتروني إلى آخر.

( جوجِل درايف ) :

تُقدِّم شركة ( جوجِل ) خدمة ( جوجِل درايف ) أو باللغة الإنجليزية (Google Drive ) التي سأكتفي بالحديث عنها في هذا الموضوع لأنها تتسم بمصداقية وثقة كبيرة على مستوى العالم كله حتى الآن.

خطوات استخدام التخزين السحابي عبر ( جوجِل درايف ) :

1 – عليك أن تمتلك حسابًا في خدمة ( جيميل ) إن لم يكن لديك بالفعل حسابًا لأنه يساعدك على استخدام كل مُنتَجات شركة ( جوجِل ) بما فيها خدمة ( جوجِل درايف ) فكما تقول الشركة ( حساب واحد لكل مُنتَجات " جوجِل " ).

2 – الدخول بحساب ( جيميل ) إلى خدمة ( جوجِل درايف ).

3 – يتم رفع الملف المُراد تخزينه في ( جوجِل درايف ) من جهاز الحاسب الآلي ( الكمبيوتر ) الخاص بك مثلاً.

4 – الانتظار قليلاً حتى يتم رفع الملف المُراد تخزينه.

5 – يمكنك أن تتيح أي ملف بشكل خاص أو عام على حسب ما تراه مناسبًا لك في وجود هذه الخيارات ( المشاهدة / التعليق / التعديل ) بحيث تختار منها ما تريده كذلك استخدام خيار طباعة أي ملف إن أردت ذلك بالإضافة إلى الحصول على رابط إلكتروني خاص بالملف المرفوع كما أنه بمقدورك مشاركته أيضًا.

المساحة التخزينية المجانية في خدمة ( جوجِل درايف ) :

( جوجِل ) تتيح استخدام مساحة تخزينية مجانية في خدمة ( جوجِل درايف ) لكن هذه المساحة هي 15 ( جيجا بايت ) حتى الآن.

المساحة التخزينية مدفوعة الثمن في خدمة ( جوجِل درايف ) :

يمكنك بعد ذلك زيادة المساحة التخزينية المجانية في حالة الحاجة إلى مساحة أكبر عبر عدة عروض تتيح شراء العرض المناسب باستخدام بطاقة دفع إلكترونية مثل ( فيزا كارد ).

العيِّنة :

يمكنك معرفة الشكل النهائي للملف المرفوع في ( جوجِل درايف ) بعد تخزينه عبر الدخول إلى الرابط التالي :

https://goo.gl/eP57qm

الخاتمة :

نخرج من ذلك بأن رفع وتخزين ملفاتك لحمايتها أمر مهم يجب أن تُطبِّقه بشكل عاجل عبر تخزينها باستخدام أحد مواقع التخزين السحابي مثل ( جوجِل درايف ).

يسعدني أن تكتب رأيك في الموضوع حتى تثريه وتجعله أكثر فاعلية كما يسعدني أيضًا أن تشارك هذا الموضوع إذا استفدت منه عبر الضغط على زِر المزيد الموجود في أعلى الصفحة.

كتبه / أسامة حمدي

التاريخ / 30 / 3 / 2017