وقد بذلت إنتل و اي دم   لسنوات للحصول على المركز الأول في صناعة وحدة المعالجة المركزية. أطلقت إنتل core i7 من رقائق خط في نوفمبر تشرين الثاني عام 2008، ويتم تسويقها باعتبارها أسرع وأذكى رقاقة، لم تكن هناك مفاجأة عندما عمل core i7 جيدا في الاختبارات الموحدة. تم تصميم معالجات  AMD OPTERON رقاقة رباعية النوى، الذي صدر في عام 2005، لتحقيق الكفاءة والاستقرار، وفقط لبضع سنوات لا يعني أنه لم يعد خيارا قابلا للتطبيق بالنسبة للمستهلكين.

إنتلcore i7.

أعلنت شركة إنتل بفخر أن core i7  في الأداء هو أسرع معالج على وجه الأرض. E i7 من 980 المتطرفة الطبعة X ديه ستة النوى على التوالي في 3.33 غيغاهرتز مع تقنية Turbo Boost من يسير بسرعات تصل إلى 3.6 جيجاهرتز لفترات قصيرة. رقاقة أربع قواعد في نفس السرعة هو متاح أيضا. رقاقة تدعم البرمجة 64 بت واستخدام "عدة" تقنية Intel على براءة اختراع تسمح لك لتشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد دون كبير أداء خيوط.

رباعية النواة معالجات AMD Opteron.

رباعية النوى معالجات AMD Opteron صغير معالج رباعي النواة 0.64، والتي تأتي في مجموعة متنوعة من السرعات وتكوينات. 2300 سلسلة هي خط المستهلك من رقائق أوبتيرون رباعية النوى. أسرع من سلسلة 2300 هو 2393، على التوالي في 3.1 غيغاهرتز. تباطؤ 0.2344 سعادة نموذج، على التوالي في 1.7 غيغاهرتز، وخط المعالجات أوبتيرون لأقصى قدر من الاستقرار وكفاءة الطاقة دون التضحية بالأداء التصميم. سلسلة 8300 خط الصناعي أوبتيرون رقائق رباعية النواة، وهو أسرع رقاقة، SE 8393 يعمل أيضا في 3.1 غيغاهرتز.

السعر

من يوليو 2010، يتم الحصول على i7 من رقاقة إنتل في أي مكان ما بين 300 $ و 1000 $. أرخص هو I7 920، على التوالي في 2.66 غيغاهرتز. الخيار 1000 $ هو I7 رقائق تكلفة X-980 أوبتيرون 2300 سلسلة 175 2344 $ للتميز و$ 1165 SE 2360. هذا هو الصانع قائمة الأسعار. قد لا تتناسب مع عدد تراها على سعر البائع.

أداء

وكثيرا ما يقال يقاس أداء وحدة المعالجة المركزية باستخدام البرمجيات وأقسام Passmark شركة وحدة المعالجة المركزية، والذي ينفذ سلسلة من العمليات الحسابية أهداف مكثفة لمعرفة بالضبط كم يمكن التعامل مع معالج البيانات. ويصنف برنامج رقاقة الأداء مع عدد. ارتفع عدد، وأفضل أداء. أوبتيرون 2380 رباعية الأعمال الأساسية في 2691، وأفضل نتيجة من أي خط رباعية النوى استهلاك رقائق أوبتيرون. وX I7 980 يضرب هذا نتيجة 10914. المياه هي أسرع من أي وقت مضى في موقع Passmark رقاقة.

التطبيقات

عشرات من الإدارات وحدة المعالجة المركزية لا تعكس دائما سرعة السائقين المعالج في حالات العالم الحقيقي، ولكن. للحصول على فكرة أفضل عن حجم وسرعة الانزلاق يجب أن تقاس مع جميع البرامج اليوم في بيئات العمل الحقيقية. لا تزال غير مبرمجة معظم البرامج لاستخدام النوى متعددة على النحو الأمثل، وهذا يعني أن شرائح متعددة النواة ويمكن استخدام واحد فقط أو اثنين للقيام البرنامج الذي تتطلبه عملية حسابية. في اختبار لقياس الأداء من خلال المقارنة المباشرة مع I7 أوبتيرون، مفضلا اختبارات مختلفة من رقائق مختلفة. استخدام اختبار وأوبتيرون رقائق I7، على التوالي في تقريبا بنفس السرعة، لتحديد كيفية الكثير من العمل في دورة كل رقاقة يمكن القيام به.

ميزة

بالنسبة للمستخدمين المنزليين الذين يرغبون في الحصول على أقصى استفادة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وI7 شريحة ربما أفضل خيار رقائق أوبتيرون. المستخدمين الذين لا يحتاجون إلى مثل هذا الأداء رفيع المستوى، ما إذا كان العمل من رقاقة. تصميم خط I7 وشريحة أكثر مباشرة للمستهلكين في المنزل، والتي من المرجح أن تترجم إلى خدمة أفضل للعملاء لتقديم الطلبات في المنزل، على الرغم من المشاكل مع تشغيل معالج نادرة جدا.

ارتباطات دعائية

المصدر:http://word-of-informatique.blogspot.com/