نصائح لدخول بيئه عمل جديده


التعليقات

لم أفهم هل أنتِ بصدد عمل جديد أم تستعدين للعمل بشكل عام بعد التخرج؟

أي أن كان هناك أمور أساسية ستحتاجيها بأي بيئة عمل مهما كان المجال وهي

مهارة التواصل

مهارة التفاوض والتفاوض هنا ليس فقط حول المال ولكن بالتعاملات بشكل عام

مهارة إدارة الوقت

مهارة حل المشكلات

هذه المهارات تلزمنا جميعا مع اختلاف بيئات العمل ولها دورات متخصصة أو يمكنك قراءة كتب لاكتساب هذه المهارات أو تنميتها بشكل خاص.

يستخدم الخوف للوصول لمستويات أعلى من الأداء. وهو يعتبر حافز حقيقي للمنافسة. والقلق من بيئة العمل وفيها أمر طبيعي وخاصة مع المبتدئين أو من لا يملكون الخبرات والمهارات الكافية للتغلب على المخاطر والتحديات في العمل.

ولكي نقاوم ونتغلب على الخوف في بيئة العمل يجب أولا، التعرف على الخوف وهو الخطوة الأولى المهمة في فعل شيء حيال ذلك والبدء في بناء بيئة خالية من الخوف.

في حين أن إثارة الخوف على المدى القصير يمكن أن تكون أداة فعالة للغاية للحصول على نتائج ، إلا أنها مكلفة للغاية على المدى الطويل. لهذا ينصح بأن يتحول الخوف الى مهدد، بل يجب أن يتحول الى فرصة وبالتالي الى قوة وتمكين ولكي لا يتضرر الرضا الداخلي في مكان العمل. فهذا يضر بسمعة الموظف ويعود بالضرر على المؤسسة

ونصيحتي لمواجهة القلق والخوف والتغلب عليهما عن طريق:

زيادة الوعي بكيفية عمل الدماغ ومدى الضرر الذي يلحقه الخوف ، جنبًا إلى جنب مع الأساليب السلوكية البسيطة التي يستخدمها الموظفون، وهنا يفضل ان يتعلم الموظف الجديد من خبرة الموظف القديم ولا ضير من سؤاله والتدريب من خلاله.

وارجو فهم المعادلة التالي وقراءتها بعناية فائقة وسوف تستفيدي منها في حال طبقتيها على بيئة العمل:

(عندما تكون التهديدات مستمرة ، تظهر المشاكل: يركز الدماغ على العمل لحل التهديد ، على حساب جميع الأنشطة الأخرى تقريبًا. إذا لم تتمكن من حل المشكلة ، فقد ينتج عن ذلك القلق والاكتئاب. عندما تكون في حالة خوف ، يتم الحفاظ على أجهزة الجسم على مستوى عالٍ من اليقظة ، والتي إذا لم يتم حلها ، فإنها تصيب الجسم بالاعياء النفسي والجسدي )


اسأل I/O

اطرح اسئلة مثيرة للتفكير وأجب على استفسارات أعضاء حسوب I/O العامة, بالاضافة إلى بعض الاسئلة المرحة التي تستمتع بها وتساعدك على التعرف على افكار المتابعين. الفكرة مأخوذة من مجتمع AskReddit

4.93 ألف متابع