السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مِنصَّة أريد واليوم العالميّ للُّغة العربيَّة.

18 من كانون الأوَّل مِن كُلّ سنة ميلاديّة..

يومٌ حَدَّدته منظّمة الأُمم المُتَّحدة للتّربية والعلوم والثّقافة (اليونسكو) للاحتفاء باللُّغة العربيَّة على غرار لغاتٍ أخرى سمَّتْ لها المنظّمة أيّامًا للاحتفاء بها؛ منها: الإنكليزيّة، والفرنسيّة، والإسبانيّة، والصّينيّة، والرّوسيّة، ويدخل الاحتفاء بها ضمن نشاطات المنظّمة وجهودها الرَّامية إلى صون التّراث الثّقافيّ العالميّ غير الماديّ، وتقدير العربيَّة أداة للتَّعبير الثّقافيّ في تنوّعه.

بدأ تخليد اليوم العالميّ للُّغة العربيّة سنة 2012، ويُوافق 18 من كانون الأوّل (ديسمبر) من كلّ سنة، وهو التَّاريخ نفسه الّذي اعتمدت فيه الجمعيَّة العامَّة للأُمم المُتّحدة اللُّغة العربيَّة سادس لغة رسميّة لها قبل ذلك بنحو أربعة عقود، أي سنة 1973 م.

وفي سنة 2013 م قرَّرت الهيئة الاستشاريّة للخُطّة الدَّوليّة لتنمية الثَّقافة العربيَّة (أرابيا) التَّابعة لليونسكو جَعْل اليوم العالميّ للّغة العربيّة نشاطها المركزيّ السّنويّ.

يرمي (اليوم العالميّ للّغة العربيّة) إلى إبراز الإسهام المعرفيّ، والفكريّ، والعلميّ لهذه اللُّغة وأعلامها في مختلِف مناحي المعرفة البشريّة عبر التَّاريخ.

ونحن في (مِنّصّة أريد) - أوَّل مِنصَّة علميَّة دوليَّة للباحثين، والخبراء، والعلماء النَّاطقين باللُّغة العربيَّة - إذ نحتفي بهُويّتنا، ووعائنا المعرفيّ، يسرُّنا أنْ نُقدِّم (هَديَّة) قيّمة للباحثين، والخبراء، والمهتمّين، والمُحبّين للّغة العربيَّة - في يومها العالميّ - عبارة عن مِلفٍّ قابل للتَّحميل يحوي أكثر مِن (مِئة) كتابٍ لُغويّ مُتخصّص في الملاحن، والأخطاء في اللُّغة، والمهارات الأساسيّة في اللُّغة العربيَّة.

لتحميل المِلفّ:

inwebsite.org/cfa0a

للاطلاع على مُشاركات العُلماء والخُبراء والباحثين في منصة اُريد للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية عبر الرابط :

شارك الرسالة وأدعم اللغة العربية ... #لغتنا_هويتنا